مراهقوننادي النساء السري

لا تجعلي الدراسة تبعدك عن الرياضة بالنسبة لطفلك.. فوائد كثيرة  

كتب- ندى الجبالى

تعد الرياضة هي النبراس الذي يحدد العديد من الأشياء في حياتنا اليومية، فالاهتمام بالرياضة فى الروتين اليومى مع المذاكرة والنظام الغذائى هو واجب وأولوية يجب أن تكون لدى كل أم.

ولعل المثل الشهير العقل السليم فى الجسم السليم هو حقيقة خالدة تكمن في طياتها الكثير.. حيث تساعد الرياضة على وصول الدم لكل أعضاء الجسم وتجعل الجسم نشيط.

الرياضة ضرورة لا غنى عنها

في هذا السياق ذكر موقع” ويب ميد ” الطبى أنه يجب على الطفل ممارسة الرياضة لأنها من الأشياء المفيدة له والتى يمكن ان تشغله عن أشياء كثيرة ضارة وتبعده عن المؤثرات المختلفة مثل الشاشات وتعلم بعض السلوكيات الضارة.

ونصح الموقع بضرورة ممارسة الرياضة الجماعية لأنها تشجع الطفل خاصة فى السن الصغير لذا يجب أن تحرصى أن يشارك طفلك فى رياضة جيدة تساعده فىىبناء جسمه وتعلمه طرق الدفاع عن النفس.

تعزيز الثقة بالنفس

وأكد التقرير أن الرياضة المنتظمة من شأنها تعزيز ثقة الطفل بنفسه وتساعد على افراز الهرمونات بشكل منتظم مما يزيد من تحسين مزاجه والابتعاد عن حالات العصبية مما يجعله هادئ ومنظم بشكل أكبر.

كما تساعد الرياضة على تقوية الجسم وتعزيز الصحة العقلية التى تجعل الطفل يرفض السلوكيات غير الصحية أو الأفكار المنحرفة حولنا مثل السجائر وتساعده فى الدفاع عن نفسه ولكن يجب السيكرة على ردود أفعاله من حيث عدم العنف الزائد او استخدام القوة فى غير محلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى