علاقات زوجية

«لا تدع زواجك ينهار».. 9 مؤشرات تدفعك لطلب المساعدة من مختص

كتب-سماح عبد الرحمن

كثيرًا من السيدات يصل بها الحال للبحث عن استشاري علاقات زوجية ليخرجها من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وتستقر علاقاتها مع زوجها على إثر الخلافات الزوجية المتلاحقة.

وتمر المرأة مع زوجها بمشكلات لاتحتاج الأقارب ولا حتى الجيران لوضع حلول لها عاجلة ومنع تفاقم الأزمة بينها وزوجها، ويتطلب الأمر مختصين يرسمون الطريق الصحيح لسير العلاقة.

ووضع مستشارو العلاقات الزوجية علامات هامة إن ظهرت يتطلب الأمر إستشارة من مختص علاقات زوجية ونفسية وهي كالآتي:

الخرس الزوجي

“الخرس الزوجي” يعني في قاموس العلاقة الزوجية الصمت التام بين الزوجين سواء كانت انشغال الزوج أو الزوجية بالسوشيال ميديا أو غيرها، وهو ما يوسع رقعة التقارب بين الزوجين.

الخوف والتهديد

أحيانا يخاف طرفي العلاقة الزوجية من التدخل في أمر ما، لتفادي تفاقم الأزمة البينية وهو ما يجعل هناك نوع من العزلة التي تتطلب تدخل عاجل من استشاري نفسي لوضع حلول سريعة.

 الأسرار

العلاقة الزوجية قائمة على التفاهم والوضوح وعدم وجود أسرار يحتفظ بها كلا الطرفين، ومعنى أن هناك أسرار بين طرفي العلاقة فيعني ذلك أن هناك خلل واضح يحتاج وقفة مع النفس ومراجعة تلك العلاقة.

الجدل

كثرة الجدال في المنزل بين طرفي العلاقة الزوجية يهدد ببقائها ويكثر المشكلات ويؤدي إلى الانفصال في بعض الحالات، لذلك العلاقة الزوجية قائمة على التسامح والتراحم بين الزوجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى