ربات بيوتنادي النساء السري

لتطهيرها من البكتيريا.. قطع ملابس يجب تطهيرها بالماء الساخن

كتب- ندى الجبالى

تحتاج بعض أنواع الملابس الى عناية خاصة بها أثناء الغسيل، ولمن يحب مراجعة التكيت الموجود عليها لمعرفة درجة الحرارة المناسبة للغسيل والمنظفات المسموح استخدامها وطرق العناية الصحيحة.

وتحتاج بعض الملابس والنمروشات إلى الغسيل فى درجات حرارة مرتفعة لتطهيرها وتعقيمها بشكل جيد، ولكن يجب مراعاة نوعها لأن بعض الأنواع تتأثر كثيرا بدرجات الحرارة المرتفعة وتنكمش ويمكن أن تصل لمرحلة التلف.

الأقمشة التى يجب غسلها بالماء الساخن

أوضح موقع “thespurece” بعض أنواع الأقمشة التى يجب غسلها بالماء الساخن مثل:

مناشف المطبخ

تحتوى مناشف المطبخ على الدهون الصعبة والعنيدة التى تحتاج منظف قوى مع ماء يصل لدرجة الغليان لتعود نظيفة ومعقمة وتصلح للاستخدام مرة اخرى.

المناشف وأغطية السرائر

تحتاج المناشف وأغطية السرائر بشكل خاص للغسيل بالماء الساخن وهذا بسبب ملامستها للبشرة دائما أثناء تنشيف الجسم بينما اغطية السرائر فتحتوى علة بقايا الجلد وعث الغبار المسبب لبعض أنواع الحساسية لذا تحتاج إلى حرارة مرتفعة جدا تصل للغليان لتنظفيها وتعقيمها بشكل جيد.

الملابس الداخلية

تحتاج ألملابس الداخلية عناية بشكل خاص وتعقيم للحماية من الأمراض الخطيرة والتخلص من الرائحة الموطودة فيها مع إضافة بعض المعقمات مثل الخل أو الكلور للتخلص من البكتيريا والجراثيم.

ملابس الأطفال

تحتاج ملابس الأطفال إلى برامج خاصة بها للغسيل فى الغسالة واستخدام مسحوق خاص بهم حتى لا يسبب الحساسية مع ضرورة غسلها بالماء الساخن لتعقيمها والتخلص من البكتيريا.

الجوارب

تحتوى الجوارب على العرق والروائح الكريهة التى تحتاج إلى مسحوق قوى ومطهر مع الماء الساخن لتعقيمها والتخلص من الجراثيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى