إطلالتكإطلاله المشاهير

لقاء الخميسي تشعل فتنة بتصريحاتها عن الدين الإسلامي.. وتكشف مفاجأة عن ديانتها الحقيقية

كتب- آية عادل

أثارت الفنانة لقاء الخميسي ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة عن تشابه الأديان السماوية، ردًا على تساؤلات الجمهور عن ديانتها الحقيقية، وذلك خلال لقائها مع الإعلامية أميرة بدر ببرنامج “أسرار” المذاع على قناة النهار الفضائية.

ديانة والدة لقاء الخميسي 

حسمت لقاء الخميسي الجدل حول ديانتها الحقيقية مشيرة إلى أنها مسلمة ووالدها مسلم، ولكن والدتها مسيحية”، متابعة: “كل واحد فينا جواه ربنا، وطريقة اعتناقه لديانته شيء يخصه بمفرده ولا يخص الآخرين، ووالدتي لم تشعرني بوجود فارق بين ديانتها وديانة والدي”.

في الوقت نفسه، أشارت لقاء الخميسي إلى أن جميع الديانات تتشابه في هدفها السماوي وبالأخص المسيحية واليهودية والإسلامية، لكن كل ديانة بشكل يتفق مع الوقت الذي ظهرت خلاله، مشددة على أن جميع الأشخاص الذين ينتمون للديانات الثلاثة متدينون ويعرفون الله.

اختلاف الطفوس

كما تطرقت الخميسي خلال حوارها للحديث عن والدتها وكيف تعايشت معها رغم اختلاف دياناتهما حيث قالت: “أمي عمرها ما دخلتنا في القصة دي، كانت بتصوم معانا في رمضان، وتصحينا نصلي الفجر”، متابعة: “أنا كمان روحت الكنيسة معاها أكثر من مرة وصليت وهي نفس الصلاة، باختلاف الطقوس فقط، لأن الأديان الثلاثة توحدت تحت مسمى الديانة الإبراهيمية، فإبراهيم هو الأساس، والدين واحد يتكلم عن الله الواحد الأحد”.

على صعيد آخر، كانت آخر أعمال النجمة لقاء الخميسي مسلسل “إجازة مفتوحة” عام 2021، وشاركها بطولته النجوم شريف منير، وسميحة أيوب، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وهشام إسماعيل، المسلسل، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

إجازة مفتوحة

تدور أحداث “إجازة مفتوحة” حول تعرض زوج لأزمة مهنية في عمله تجبرهم على فصله من وظيفته، فيضطر للبقاء في المنزل معظم الوقت بين أسرته، فتتبدل الأدوار بينه وبين زوجته، حيث يقوم هو بكل مسئوليات المنزل بينما تنفق هي على البيت والأسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى