اخبار المرأة

ليس للأحلام حدود.. حكاية سيدة مصرية تحصل على الماجستير فى سن الـ 50 وتحلم بالدكتوراه

كتب- ندى اشرف

حالة من الجدل على منصات السوشيال ميديا تسببت بها علا الحمامصى بعد حصولها على الماجستير فى سن الـ 50 وتحلم ايضا  بالحصول على الدكتوراه.

من هى علا الحمامصي؟

حصلت علا الحمامصي على الثانوية العامة بمجموع كبير، الا أن والدها رفض ان تلتحق بجامعة القاهرة لبعدها عن محافظتهم، ثم التحقت علا بكلية الآداب قسم الاجتماع جامعة طنطا، وتخرجت عام 1996.

حلم الدراسات العليا

كما حصلت على الدبلومة التربوية في قسم الفلسفة من نفس الجامعة، وكانت تحلم بتكملة مشوار الدراسات العليا، ولكن الزواج كان السبب الرئيسى في عدم تحقيق هذا الحلم.

زواجها وتركها للدراسة

ولظروف عائلية، تزوجت علا وأصبحت هى المسئولة عن تربية اولادها، ولديها ابن تخرج من الجامعة وابنة فى الثانوية العامة.

وبعد سنوات من مسؤولية المنزل والأمومة أعادت التفكير في مواصلة تحقيق حلمها، دون أن تُبالي بآراء الآخرين حول عمرها، وجاء ذلك بدعم من أولادها.

رحلة تعليمها

بدأت “علا” رحلة التعليم من جديد في كلية الدراسات الإفريقية العليا؛ ابنها كان يساعدها مادياً، وابنتها كانت تشرح لها طرق وأساليب الدراسة الحديثة، والتى وجدت علا بعض الصعوبات فى استيعابها لانقطاعها فترة طويلة عن المذاكرة، ومن هنا كان لأبنتها دور كبيرة فى مساعدتها.

حصولها على الماجستير

وبعد أربع سنوات كاملة من التحديات والسهر والتعب، حصلت “علا” على درجة الماجستير بتقدير إمتياز في عام 2024 وهى فى سن الـ 50، وهي الآن تحلم بالحصول على الدكتوراه والتعيين في الجامعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى