ترند

«ماما دهب».. تيك توكر وصاحبة مطعم ومحاضرة تنمية بشرية تواجه عاصفة غضب السوشيال

كتب- مي الجعلي

تعد ماما دهب من أبرز رواد السوشيال الذين اثاروا غضب ملايين الاكونتات في الفترة الأخيرة، بسبب أسلوبها الفكاهي الذي اعتبره البعض صادم وإهانة للزبائن بمطعمها.

وعلى الرغم من الإشادات التي طالت دهب في السابق إلا أن الأمر انقلب كليًا الآن وبات سخط السوشيال ميديا هو الأمر الظاهر تجاه دهب.. فما الحكاية؟

ماما دهب في مهب الانتقادات

ومؤخرًا طالت ماما دهب انتقادات كبيرة بسبب فيديوهات ليها على عربيتها وهي بتكلم الشباب وهي تقول لهم أنها مضغوطة في الشغل ومش حمل ضغوطاتهم عليها عشان تسرع في الاوردرات فاللي حابب الحالة ينور واللي مش حاببها حقه يمشي.

وبطبيعة الحال، انتشر الفيديو بشكل كبير، لينتقد المواطنين ماما دهب مؤكدين أن تعاملها مع الزبائن لا يليق بالخدمة المنوط تقديمها بكل حب كما هو المعتاد.

ماما دهب

من هي ماما دهب؟

“ماما دهب” هو لقب السيدة دهب غريب 45 عاما، والتي تعمل في عربة مأكولات “دهب” المعروف لكل زائر لمنطقة وسط البلد في القاهرة، والمعروفة بأحاديثها المثيرة على السوشيال من صائح للفتيات وأحاديث تنمية بشرية

وروت دهب، أنها افتتحت عربة الطعام الخاصة بها منذ أكثر من عشرين عام مع والدتها، واستطاعت بناء علاقات قوية مع زبائنها ، فهي تحرص على تقديم الطعام المنزلي، بأسعار بسيطة تناسب مصروفهم الشخصي، لذا تخشى على الفتيات من أي سلوك يعرضهن للخطر، وما جاء في فيديوهاتها يعكس مشاعرها تجاه الفتيات.

ماما دهب

 

أحلام دهب تتحقق

وبدأت الدنيا تضحك في وجه دهب منذ أعوام، ففي شهر أغسطس من عام 2019 كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي غريب خلال المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، في رسالة عرفان لقصة كفاحها الطويلة.

كما استطاعت دهب تحقيق جزأ من حلمها بأن تصبح مقدمة برامج اجتماعية حسبما تقول، غفي شهر رمضان العام 2020 شاركت في تقديم فقرات برنامج حياة كريمة خلال شهر رمضان على فضائية “دي إم سي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى