رشاقة وتغذية

ماهي الأطعمة التى يجب تناولها مجمدة لتصبح مفيدة خبيرة تغذية تجيب

كتبت_داليا محمود

قالت الدكتورة ريانون لامبرت، خبيرة التغذية البريطانية إن هناك أطعمة تصبح أكثر فائدة عند تناولها مجمدة للجسم، وفقًا لبعض الأبحاث والدراسات العلمية .

أشارت ريانون لامبرت في تصريحات سابقة لها لموقع” روسيا اليوم”إلى أن تجميد الأطعمة يحافظ نكهة اللحوم دون تأثير بل يساعد على احتفاظ بالعناصر الغذائية المفيدة بها.

أضافت خبيرة التغذية البريطانية، أن الأسماك المجمدة تحافظ على قيمتها الغذائية بشكل كامل لمدة 90 يوم داخل الفريزر وأهم عناصرها التى تحافظ عليها الأوميجا 3 .

ونصحت ريانون لامبرت بضرورة وضع البروكلي داخل الفريزر عقب شرائه لأن هذه الطريقة تحافظ علي الفيتامينات ومضادات الأكسدة لأطول فترة ممكنة.

أكدت خبيرة التغذية البريطانية أن الفول الصويا المتجمد أفضل من شراء الطازجةلأنه يحتوي على الايزوفلافون، الذي يساهم فى تعزيز الانتباه وزيادة عملية التحصيل الدراسي لدي الأطفال.

وتابعت :”  السبانخ لابد من شرائها مجمدة لأنها تفقد عناصرها الغذائية بعد فترة قليلة أذا كانت ظازجة استفادة من فيتامين سي وحمض الفوليك الموجود بها عند التناول ، كما يفضل شراء الذرة الحلو متجمدة لتكون محافظة على نسبة السكر وفيتامين سي” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى