هي والمحكمه

«ما بيعرفش يبوس»..سيدة تخلع زوجها أمام محكمة الأسرة

كتب-محمود عبدر ربه

تكتظ محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية  بالعديد من القضايا الأسرية والدعاوي الجديد التي تقيمها الزجة ضد زوجها سواء كانت الزوجة صاحبة حق أصيل أم أنها افتراء وكذب، لتحقيق مأرب أخرى.

ويبقى القضاء الحكم الوحيد وفق الأوراق المقدمة من جانب الزوجة، ورغم أن الطلاق أوالخلع أبغض الحلال عند الله إلا أنه يجوز في بعض الأحيان بسبب عدم اعتدال الزوج.

بعض السيدات تلجأن لمحاكم الأسرة لسبب بسيط سواء في معاملة الزوج لها، وهو لايستدعي الذهاب للمحكمة، لكن اصرار الزوجة على انفصال الميثاق الغليظ يبقى هو الهدف تحقيقًا لرغبة ما في نفس الزوجة.

ما بيعرفش يبوس

وفي هذه القضية الفريدة من نوعها، وربما التي تنم عن ميوعة العقل، قامت أحدى السيدات دعوى أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر،  تطالب فيها الخلع من زوجها لسبب تعجب له قاضي الأسرة الذي راح خياله  وسرح في عالم الإنسان الذي لايحمد ربه على الستر والصحة والاستقرار، خاصة بعدما سردت المرأة حكايتها مع زوجها، وقالت :” أنا بخلعه عشن ما بيعرفش يبوس، وعاجزا عن ممارسة واجباته الزوجية”.

مشاعره الداخلية

تقول الزوجة: ” زوجي بارد  عاطفيا لا يجيد التعبير عن مشاعره الداخلية، ولا يمنحني الحب والعاطفة التي أحتاجها،و كل ما أريده هو الاستمتاع بحياتي الزوجية معه، لكنه لا يلبي هذه الرغبة”.

تُشير الزوجة إلى أن بعض الرجال يطالبون بحقوقهم في الزواج بأكثر من زوجة إذا لم يجدوا السعادة مع زوجاتهم، لكنّها تُؤكّد أن هذا الأمر لا ينطبق على زواجها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى