أبراج وأحلامتفسير احلام

متى يشير حلم الجنازة إلى موت رجل مسؤول في الدولة؟.. علامة على الزواج القريب في هذه الحالة

كتبت – آية عثمان

من أكثر الأحلام التي تملأ القلب بالحزن والآلام، هي رؤية جنازة شخص نعرفه ومقرب لنا في المنام، حيث نشعر بالقلق من فراقه على أرض الواقع إذا مات بالفعل، الأمر الذي يتسبب في خلط شعور الحالم ما بين الخوف من الفقد والاشتياق.

تفسير حلم جنازة شخص معروف

وفي هذا الصدد، يقول الامام ابن سيرين إن رؤية جنازة شخص معروف في الحلم ترمز إلى سعي الحالم للتقرب من الله عز وجل، ومحاولته الإمتناع عن ارتكاب المعاصي.

وفي حال رؤية الجنازة في السماء أو تطير في الهواء فهذه إشارة إلى وفاة رجل مسؤول له شأن وقدر، وفي حال وصلت إلى المقبرة فهكذا تشير إلى عودة الحقوق إلى أصحابها.

أما إذا كان يمشي الحالم خلف الجنازة فهذا دليل على اتباعه سلطا وحاكم فاسد الدين، بينما في حال رؤيته جنائز عدة أشخاص من أسرته فهذا إنذار من حلول المصائب والأمراض بين عائلته.

تفسير حلم المطلقة بجنازة شخص معروف

وفي سياق منفصل، يؤكد ابن سيرين إن رؤية المطلقة في الحلم لنفسها أنها تمشي في جنازة شخص حي في المنام، علامة على اقتراب زواجها مرة ثانية من شخص صالح.

أما في حال كانت تصلي على شخص في جنازته في المنام وهو لازال على قيد الحية في الحقيقة، فهذا دليل على زوال همومها وأحزانها، بالإضافة إلى حلول البركة في عمرها ورزقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى