ترند

ملكة جمال المانيا تتصدر الترند.. هجوم وتعليقات سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مظهرها

كتب- رقية عيسى

تصدرت أفاميه شوناور، ملكة جمال ألمانيا، مؤشر الأكثر بحثا على جوجل ، الساعات الماضية وذلك بعد إختيارها في مسابقة الجمال.

هجوم على وسائل التواصل الاجتماعي

وانقلبت وسائل التواصل الاجتماعى رأسًا على عقب لاختيارها ملكة جمال المانيا، حيث تعرضت “شوناور” لموجة من التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي وكثرت الاتهامات حولها، حيث اعترض منتقدوها على حقيقة أنها لا تتناسب مع معايير الجمال النمطية، كما أنها ليست “ألمانية بما فيه الكفاية”.

وتُظهر بعض المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لـ”شوناور” جنبًا إلى جنب مع نساء شقراء أو ملكات جمال أخريات، مثل ملكة جمال الكون ألمانيا 2023 هيلينا بليشر، وقارونها آخرون بالرسوم الكاريكاتورية مثل الساحرة في بياض الثلج.

رد ملكة جمال المانيا على هجوم جمهور السوشيال ميديا

وجاء رد شويناور على تلك الانتقادات كالتالي: “إن مهاجمتها بسبب مظهرها أو خلفيتها كان حزينًا للغاية، وإذا كانت لديهم الشجاعة، فعليهم الجلوس على الطاولة والتحدث معى بشكل بناء.ط ولكن عندما يختبئ شخص ما خلف شاشته، خلف اسم مجهول، فأنا لا أضيع طاقتي في هذا الأمر”.

وتابعت: ” إن مهمتها كملكة جمال ألمانيا كانت إلهام الشابات ليصبحن أفضل نسخة من أنفسهن الأن مهما كانت قصتهن، ولا يمكنك أن تنسى أصولك أبدًا، لكن عليك أن تنظر الآن إلى مستقبلك لتبذل قصارى جهدك”.

من هى ملكة جمال المانيا

 

يذكر أن أفاميه شوناور، هى أم ومهندسة معمارية عاملة شغوفة بحقوق المرأة ومساعدة المهاجرين على الاندماج في الحياة في ألمانيا.

أما عن أصولها فهى مهاجرة، ولدت في إيران وهاجرت إلى ألمانيا مع عائلتها عندما كانت في السادسة من عمرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى