هي والمحكمه

من أروقة محكمة الأسرة.. سيدة فى دعوى الطلاق: “مسكن الزوجية كان إيجار وليس تمليك”

كتب -أسماء سرور

يجب أن يقوم الزواج على معلومات صحيحة وليست كاذبة فهى من أهم الأسس التى يجب الاستناد عليها، ورفعت” بسملة25 سنة” دعوى طلاق للضرر بعد زواجها بـ 3 سنوات بسبب  عدم إمتلاك مسكن الزوجية.

شروط الزواج

وقفت بسملة أمام محكمة الأسرة وقالت: ” أنا متزوجة من 3 سنوات من زوجى كان زواج تقليدى عن طريق أحد المعارف،تقدم لى زوجى وقال أنه يعمل مهندس ولديه شقة تمليك فى أحد المدن الجديدة والحالة المادية ميسورة وأنا أيضا حالتى ميسورة وكان الكلام مناسب لى ولأسرتى وتمت الخطبة وسط فرحة عائلية”.

وتابعت بسملة وقالت:” عندما كنت اطلب منه اى تجهيزات يرفض بأى حجة أنها ليست لها داعى وعندما أقول له هذة شقة العمر يقول لى ممكن نغيرها فى أى وقت مش عاوز أخسر التوضيبات،علما بأن الشقة كانت أحد أهم شروط الزواج أن تكون ملك وليست إيجار،قام خطيبى وقتها بعمل تجهيزات بسيطة لاترقى لشقة عروس ولكن لم نرد ان ندقق فى هذة التفاصيل البسيطة”.

كذبة الشقة

أضافت بسملة وقالت:” تزوجنا وكان بخيل فى كل شئ حتى فى المشاعر، كان لا يتفاهم معى ولا يتكلم ولا أعلم عنه شئ ولكن كنت اصبر حتى لاتحدث المشاكل،انجبت بنت وبعدها ولد على طول واصبحت مشغولة معهم ولا أدرى عنه أى شئ.

وأكملت بسملة وقالت:” فجأة بعد ثلاث سنوات قال لى أنه يريد تغيير الشقة قلت لا ما الأسباب فهى جميلة وأنا احبها قال لا أستطيع أن اتحمل ايجارها وصاحبها يريد رفع الإيجار أكثر،لم أستوعب كلامه وطلبت منه أن يكرره فقال أن الشقة ليست ملكه إنما هى إيجار وكان يعلم أن والدى سيرفضه إن علم ذلك لذا اضطر للكذب،لم استطع التحمل أكثر وذهبت لأهلى وقلت لهم وتحدث معه والدى فى الطلاق ولكنه رفض لذا لجأت للمحكمة وطلبت الطلاق للضرر”.

وقبلت المحكمة الدعوى ولم تصدر حكمها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى