إطلاله المشاهير

«من ثرثارة إلى نجمة»..تحولات نموذج الفتاة المصرية في الدراما الرمضانية

كتب-مي الجعلي

يقاس تقدم الشعوب بالأعمال الفنية المقدمة على تلفازه، و ما يناقشه من قضايا تمثل الرأي العام وإما أن تستدعي احترامًا أو مقتًا في نفوس المشاهدين.

وتقدم الدراما تجسيداً لواقع يعيشه المجتمع وكلما زاد الوعي ارتفع الذوق العام وتلعب المرأة دورا هاما في تلك الدراما كأم وأبنة وحبيبة وزوجة.

وفيما يلي نستعرض أبرز نماذج النساء بدراما 2024

الثرثارة

اشتهرت مربوحة بدور الثرثارة في مسلسل الكبير أوي، حيث انها لاقت تفاعلا كبيرا بين الجمهور.

وتلعب رحمة أحمد الدور بجدارة وتتصف بخفة الدم والقبول حيت تتمكن من صناعة مواقف كوميدية مؤثرة في شبكات التواصل الاجتماعي فعلى الرغم من انه أول أدوارها إلا أنها تتواجد الان بين الكبار مع الفنان احمد مكي في الكبير اوي.

الضحية 

وتلعب ايضا دور الضحية الفنانة مي عمر في مسلسل نعمه الافوكاتو حيث تعمل محامية مجتهدة ولكنها تقع ضحية لزوج مستغل يأخذ أموالها لنزواته ولا يعاملها بطريقة جيدة فهو زوج أناني لا يفكر الا بنفسه وبأمه فقط.

اما نعمه فهي تجلب الاموال فقط ويتصدر المسلسل نسبة مشاهدة عالية في سباق رمضان.

التيك توكر

يسعي الكثير للكسب السريع وهنا نستعرض دور التيك توك الذي اصبح مهووسا به عدد من الشباب وابدعت الفنانة سلمي ابو ضيف في مسلسل أعلي نسبة مشاهدة في عرض تلك القضية حيث تلعب دور شيماء.

وشيماء هي فتاة من عائلة فقيرة في احدي الاحياء الشعبية قامت بعمل فيديو علي التيك توك مما حقق اصداء عالية ونسبة مشاهدة مرتفعة مما جعلها تنخرط في هذا المجال حيث المال الكثير بدون مجهود وشاركتها ايضا اختها نسمة في صناعة المحتوي ولكن تجد نفسها متورطة في شبكة للاعمال المنافية و لنري ماذا سيظهر في الحلقات القادمة.

ذات الشخصية القوية

وتظهر ايضا المرأة القوية في كثير من المسلسلات ذات البطولة النسائية منها الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل صيد العقارب حيث تقود هذه المرأة العائله وتحب عائلتها بجنون وتدافع عنهم بشدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى