هي والمحكمه

من دفاتر محكمة الأسرة..سيدة تخلع زوجها بسبب ” الإنجاب”

كتب -أسماء سرور

“زوجى يرفض الإنجاب منى ويكتفى بأولاده من زوجته الاولى ويريد حرمانى من أمومتى”، هكذا ذكرت ملك.39 سنة سبب طلبها للخلع فى محكمة الأسرة.

العنوسة

وقفت ملك امام محكمة الاسرة وقالت”انا سيدة أبلغ من العمر حاليا 39 سنة متزوجة منذ سنين فقط فى نظر المجتمع والأهل والعائلة عانس ولا يحق لى أن أطلب او اتشرط فى زواجى وهذا ما حدث معى بالظبط عندما تقدم لى زوجى صاحب 50 عام اعتبره اخواتى المنقذ لى من شبح العنوسة.

أضافت ملك ” على الرغم من نجاحى فى عملى الذى كنت اصرف به على نفسى كيفما اشاء واقرض اخوتى انفسهم إلا انهم لا يعتبرونى ناقصة بسبب عدم زواجى،بالرغم رفضى للعرسان فترة طويلة إلا أنه أخر 5 سنوات لم يتقدم احد مما جعلهم يفقدون الامل ويتمنون فرصة زواج مثل زوجى الحالى”.

رفض الإنجاب

أكملت ملك وقالت ” تقدم زوجى وقال أنه يريد أن يستقر مع زوجه تفهمه بسبب عدم التوافق مع زوجته الأولى التى لازلت على ذمته لتربى الأولاد،وافق اهلى عليه بسبب مركزه الكبير وانه مناسب فى السن ولكن المفاجأة كانت بعد الزواج.

تابعت ملك بدموع حارقة وقالت”اتفق معى على تأجيل الحمل لمدة 6 أشهر حتى نعرف طبع بعض ووافقت ولكن عندما افصحت عن رغبتى فى ان اكون أم رفض وبشدة وقال لى بكل صراحة أنه مكتفى بأبنائه من زوجته الأولى ولا يريد أطفال بسبب كبر سنة لم أقتنع وحاولت اكثر من مرة معه ولكنه رفض بإصرار،لذا توجهت للمحكمة مطالبة بالخلع لإستحالة العشرة معا.

قبلت المحكمة الدعوى ولم تصدر حكمها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى