ديكور

من غير ولا مليم.. 4 خطوات بسيطة لتزيين البلكونة لاستقبال ضيوفك في رمضان

كتب-آية عادل

البلكونة من الأماكن المميزة التي يمكنك تناول الإفطار والسحور بداخلها مع قضاء أجواء رمضانية مميزة ودافئة وسط عائلتك، وبالأخص في مثل هذا الجو الخريفي المعتدل ما بين الشتاء والصيف، لذا نقدم إليك فيما يلي أبرز الأفكار العصرية لتزيين البلكونة بديكورات رمضان المبهجة.

تزيين البلكونة

هناك بعض الأساسيات التي لا غنى عنها في تزيين البلكونة إلى جانب وضع زينة رمضان والخيامية الرمضانية والأضواء الذهبية والملونة، حيث يمكنك إضافة بعض النباتات، والخوص والخشب والبلاستيك، مع مراعاة انشاء جدار عازل بهدف الشعور بالخصوصية والاستمتاع بالجلسات الحوارية مع الأصدقاء والأسرة.

1- جدار عازل للخصوصية

يمنحك جدار الخصوصية جلسة خاصة وآمنة داخل البلكونة تفصلك عن ضوضاء الشارع أو شرفة الجيران المحيطين بك، للإستمتاع عند قراءة كتاب أو تناول كوب من القهوة بمفردك، لذا احرص على إضافة ألواح من الخشب إلى الجوانب الموجودة للحفاظ على الخصوصية، مع وضع بعض النباتات المفضلة وكرسي ملون مريح ومنضدة تناسب ألوانه.

2- تكوين غرفة جديدة

يمكنك تحويل البلكونة إلى غرفة جديدة تتسم بالخصوصية أيضًا، ما يسمح لك ولأفراد أسرتك بتناول الإفطار أو السحور بداخلها، مع مشاهدة التليفزيون أو بعض الفيديوهات القصيرة على التليفون المحمول أو اللاب توب، بدلًا من الأجواء الروتينية للجلوس داخل غرفة المعيشة أو الصالون، لذا ضع مقعد سهل الفرد لكي يصلح سريرًا أو مقعدًا، حفاظًا على مساحة شرفتك.

3- بناء ركن القهوة

اختار أحد أركان البلكونة لبناء مكان مخصص لتناول القهوة، وذلك من خلال إضافة طاولة ومقعد مناسبين يتشابهان مع مقاعد المقهى الأساسية، ما يمنحك أجواء لطيفة مشابهة للكافيه أو القهوة من دون الخروج من منزلك نهائيًا ما يمنحك جو أسري دافيء ويقصر المسافات بينك وبين عائلتك ويجعلك تقضي معهم وقتًا أطول.

4- تحويل البلكونة إلى مكان أنيق

بعد بناء أكان البلكونة الأساسية، يمكنك التفكير في تزيينها ووضع اللمسات الأخيرة التي تمنحها مظهرًا هادئًا يحمسك للجلوس بداخلها، وذلك بوضع طاولة وكراسي والنبات المفضل لديك والأضواء الملونة الهادئة، مع ترك باقي المساحة المتبقية للإستغلال في عمل أشياء أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى