ماميز

من وحي مسلسل بابا جه.. هل تستطيع الأم تعويض غياب الأب؟

لا يوجد ما هو أقسى في حياة الطفل من غياب الأم أو الأب، فالأم هى الحياه بضحكاتها ومتعها، والأب هو الضهر والسند، لذا تحاول الأم تعويض غياب الأب بكل الطرق ولا يستطيع الأب القيام بذات المهمة عند تبادل الأدوار.

وكثيرًا ما تجد الأم نفسها تقوم بدور الأب والأم في آن واحد ويكون ذلك يكون بسبب غياب الأب اما للسفر او الوفاة او ان يكون إنسان سلبي غير متحمل المسئولية.

بابا جه

و في مسلسل بابا جه، يعرض نموذج مختلف كليًا عن السابق ذكره، فيلعب اكرم حسني دور الاب عديم المسئولية السلبي لدرجة ان ابنته قالت امام المدرسه ( بابا ملهوش لازمة) وذلك لانعكاس كلام والدتها عن ابوها .

وعندما تجبرك الحياه يجب أن تكوني مستعدة لتحمل مسئولية تربية الاطفال بمفردك.

روشتة لتربية سليمة للأطفال

وفي هذا التقرير نقدم لكي بعض النصائح لتربية طفل بشكل سليم:

١- اغمري اطفالك بالسعادة دائما واجعلي هدفك في الحياة اسعادهم فالطفل في عمر مبكر يحتاج الي حنانك اكثر من أموالك.

٢- شاركيهم في انشطتهم اليومية واجعلو لكم تمارين مشتركة او العاب تلعبيها معهم.

٣- اجعلي طفلك يشاركك المسئولية فتحملك وحدك المسئولية يجعل عليك ضغط كبير لذلك يجب ان تعلميه مبكرا مسئولياته وتجعليه يعتمد علي نفسه فيما يخصه.

٤- ضعي الحدود في التعامل وعلميه كيف يتحدث معك وكيف يطلب منك اي شئ.

٥- لا تفرغي غضبك علي طفلك ابدا فهما كانت ضغوط الحياة لديك فهو ليس السبب في ذلك بل العكس هو سبب في سعادتك واحساسك بالأمومة.

طرق اخرى

٦- اطلبي الدعم دائماً من أهلك ومن اصدقائك في حالة وقوعك في أي مشكلة.

٧-اهتمي بنفسك وصحتك وجمالك دائما لان ذلك سينعكس عليك وعلي اطفالك ف اقبالك علي الحياة ويجعل عندهم طاقة ايجابية لا بأس ان نمر بالمشاكل ولكن لنتعلم منها ولنعلم ان هناك دائما مخرج.

٨- لا تتحدثي ابدا عن ابوهم بالسوء امامهم ولا تتحدثي عن مشاكلك معهم فذلك من شأنه ان يهدم حياتهم ويجعل لديهم دائما شعور بالنقص.

أشخاص سوية

اخيرا الأمهات دائما هم الأبطال في حياة أطفالهم وهم من يصنعن شخصيتهم لذلك اغرسي فيهم القيم والمبادئ والأخلاق واصنعي منهم أشخاص سوية سعيدة مقبلة علي الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى