بشره وشعر

نصائح للسيدات للتخلص من السيلوليت والظهور ببشرة نضرة..طرق طبيعية فعالة

كتب- رقية عيسى

تعاني بعض السيدات من مشكلة تغير من مظهر جسمها وبشرتها، وهى السيلوليت، وهى عبارة عن تجمع للدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد لتشكل شيء يشبه الدمامل أو قشرة البرتقال، يتضايق منها النساء فور ظهورها، وهناك طرق طبيعية وطبية للتخلص منها والظهور بمظهر لائق وبشرة نضرة.

وإليك عزيزي المرأة أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت بشكل ملحوظ.

شرب الماء

يُعد شرب الماء من أفضل الوسائل التي تُساعد في الحد من السيلوليت، كما يُساهم في ترطيب جسمك وإضافة التوهج له، لذا حاول شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا ووزعها على مدار اليوم.

استخدام القهوة المطحونة

يتم استخدامها كقناع يتم فركه على الجسم بهدف التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو السليمة، كما أن تناولها يساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم.

استخدام خل التفاح

يُعد خل التفاح من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت، بسبب وجود بعض المعادن الهامة، مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم.

التنظيف الجاف لمكان السيلوليت

حيث تساعد هذه الطريقة على تحفيز الدورة الدموية، والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتقليل من ظهور السيلوليت.

طريقة الاستخدام

تأكد من جفاف بشرتك.

أحضر فرشاة جافة.

استخدم الفرشاة لتنظيف الجسم من القدمين وصولًا إلى الأكتاف مع التركيز على المناطق التي يظهر بها السيلوليت، قم بتمشيط هذه المناطق من اليسار إلى اليمين.

استمر في ذلك لمدة خمس دقائق تقريبًا، ثم قم بالاستحمام للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح بشرتك، تكرر هذه العملية يوميًا قبل الاستحمام لعدة أشهر.

تناول الفلفل الحار

قد يستغرب البعض من تلك الخطوة، ولكن الفلفل الحار، يمتاز بخصائصه الحارقة للدهون إذ لديه قدرة طبيعية على رفع حرارة الجسم بشكل ضئيل، وزيادة تدفق الدورة الدموية.

طريقة الاستخدام

يتم إضافة ملعقة أو اثنتين صغيرتين من بودرة الفلفل الحار إلى ملعقة واحدة صغيرة من الزنجبيل وعصرة من الليمون الطازج إلى كأس من الماء الدافئ، ثم يشرب هذا المزيج ويكرر مرة او اثنين كل يوم لمدة شهرين على الاقل.

أكل سمك السلمون

يعد السلمون طعام غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحليل الدهون المتواجدة في السيلوليت، كما أنه يحتوي على الأوميغا 3 التي تساهم في تعزيز صحة الأنسجة والخلايا في الجسم.

استخدام زيت اليوسفي

يساعد زيت اليوسفي في تعزيز الدورة الدموية وتحليل الدهون المتراكمة، مما يجعله من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى