مستحضرات التجميل

هتخليكي لهطة قشطة.. خلطة سحرية من مكونين طبيعيين لتبييض جسمك في 20 دقيقة

كتب- آية عادل

ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة وجسم أكثر بياضًا خاصًة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، لتقضي عطلة سعيدة مع زوجها وهي في أجمل حالاتها.

خلطة سحرية

لذا نقدم إليكي مولاتي، خلطة سحرية لتبييض جسمك بالكامل، يمكنك تحضيرها في المنزل من مكونات طبيعية بأقل تكلفة، فإلى جانب مساعدتها على تفتيح لون بشرتك وجسمك، إلا إن مكوناتها تحسن مرونة الجلد، وترطبه وتحميكي من شيخوخة البشرة المبكرة، كما تمنحك بشرة ناعمة ونضرة كالحرير الناعم.

خلطة الحليب والزعفران

تتسم خلطة الحليب والزعفران بقدرتها الفائقة على تفتيح لون البشرة؛ نظراً لاحتواء الحليب على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي “آها -AHA”، الشهير بخصائصه المقشرة، التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزز دوران الخلايا، وتحسن نسيج البشرة ولونها.

وكذلك إحتوائه على البروتينات والأحماض الأمينية التي تغذي البشرة بشكل عام وتخلصك من الإسمرار في وقت قياسي وتمنحك بشرة فاتحة ونضرة.

تبييض البشرة

أما الزعفران؛ فيحتوي على عناصر عدة تساهم في تفتيح وتبييض البشرة، حيث يحد من ظهور البقع الداكنة والعيوب والتصبغ، وكذلك يمنع إنتاج الميلانين، الصباغ المسؤول عن تلوين الجلد؛ ما يمنحك بشرة أكثر إشراقاً وإشعاعًا.

في الوقت نفسه، يحتوي الزعفران على مضادات الأكسدة مثل الكروسين والكروسيتين والسافرانال، التي تحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة.، مما يمنع تلف الجلد ويعزز لون البشرة بشكل أكثر تناسقاً.

طريقة تحضير ووضع الخلطة على جسمك بالكامل

-نقع بضعة خيوط من الزعفران في الحليب طوال الليل.

-وضع هذا الخليط على بشرتك في الصباح، ثم تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه.

-اشطفي جسمك وستحصلين على بشرة أكثر بياضًا ونعومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى