اخبار المرأة

وصفتهم بالوهم.. ملكة الأردن تتصدر الصحف العربية والأجنبية بعد حديثها عن الاحتلال الإسرائيلي ومجازره في غزة

كتب- ندى أشرف

تصدرت ملكة الأردن رانيا العبد الله، حديث وسائل التواصل الاجتماعي العربي والغربي، بعد تصريحاتها القوية للوضع في غزة.

وقالت الملكة رانيا، إن الحرب في غزة المحاصرة قد مكنت من تحرير الكثيرين حول العالم من وهم الانبهار بالغرب، وفي عالمنا العربي اختلط الألم لدى الكثيرين منا بشعور القهر والخذلان وخيبة الأمل من عالم بات يقدر حياة البعض ولا يكترث بحياة آخرين.

وعبرت الملكة رانيا عن استيائها من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية مما يحدث في غزة قائلة: “لم نكن نتخيل انتقائية المنظومة الأخلاقية العالمية وصمتها أمام الجرائم التي نشهدها اليوم في حق الإنسان لكن من خيبة الأمل تنبض العزيمة ورغم الحصار حررت غزة الكثيرين حول العالم من وهم الانبهار بالغرب وتفوقه على شعوب الأرض”.

وأكدت أن التقدم لا يقتصر على التفوق الاقتصادي والتقني ولا يقاس بارتفاع ناطحات السحاب أو سرعة الإنترنت فقط، بل بعمق قيم الأمة وأخلاقها، متابعة: “عالم فيه الكثير من التناقضات بين ما نسمعه ونراه.. يدعو للسلام ولكنه ينتج الحرب.. يدعي الإنسانية ويتباهى بحقوق الإنسان لكنه يبرر قتل وتجويع الآلاف من الأطفال”.

ولاقت كلمة الملكة رانيا أمام الطلبة خريجي الأكاديمية الدولية في العاصمة عمان، عن الاوضاع في غزة، استحسان وإعجاب الجمهور، مثمنين قوتها ودعمها للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى