اتيكيت

إتيكيت التعامل مع زوجك أثناء الغضب ..كلمة السر الهدوء

كتب-مي الجعلي

تصطدم الكثير من السيدات مع أزواجهن أثناء لحظات الغضب التي تسيطر عليهم أحيانًا، إلا أنه يمكنك تجنب تلك الخلافات من خلال بعض الأمور التي عليك فعلها، بدلًا من مواجهة الغضب بغض يماثله فتزداد المشاكل بينكما.

وعند الشعور بالغضب تخرج كلمات لا إرادية وتصرفات غير مسئولة يمكن أن تؤدى إلى إشتعال الموقف حتى لو كان بسيطا لا يستدعى كل رد الفعل الحاصل .

تقدم لك مولاتى إتيكيت التعامل مع زوجك أثناء الغضب والخلافات:

الهدوء

عليك الحفاظ على هدوئك أثناء لحظات غضبه كي لا تتفاقم المشكلة وتصبح خارجة عن السيطرة، لذا يجب المحاولة مرارًا وتكرارًا كي تكوني هادئة.

مستوى الصوت

يجب الحفاظ على مستوى الصوت هادئا والتحدث لإيجاد حل ليس للخناق والعصبية التى لن تؤدى إلا للمزيد من المشاكل ،فالصوت الهادئ يجعلك تسمعين وتفهمين الكلام دون سوء قصد .

الإحتواء

يستوجب عليك احتوائه في لحظات غضبه وتفهمه ،ومحاولة فهم الموضوع وتوضيح سوء الفهم الحادث الذى من الممكن ان يؤدى إلى حل المشكلة فى وقتها دون حدوث اى خلاف.

ترتيب الأفكار

يمكنك أن تأخذي وقتك حتى تكوني هادئة تمامًا قبل الحديث معه، سواء من خلال الجلوس في غرفة منفردة لبعض الوقت، أو الخروج للمشي حتى تتمكنوا من الحديث سويًا دون تصاعد الأمور بينكما حتى تستطيعى ترتيب أفكارك وطرح المشكلة بهدوء دون تعصب فى نقاط محددة وواضحة لحلها.

عدم اللوم والعتاب

لا تلقي اللوم عليه أو تتهميه بأي شيء كي لن تزيدي من غضبه، فقط عليك التركيز على الأمور التي ترغبين في توصيلها له ،مع عدم فتح الموضوعات القديمة التى يمكن أن تسبب زيادة فى حدة الخلاف واللوم على ما مضى .

لغة الجسد

عليك تجنب استخدام لغة الجسد العدوانية مثل النظر مباشرة إلى عين زوجك أثناء الحديث أو النظر بنطرات إستخفاف ، كي لا تشعريه بالتحدي، فهي أمور ينفى منها الزوج،يجب ان تكون لغة الجسد لديك مسترخية على قدر الإمكان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى