مطبخ مولاتي

أشهر أكلات شم النسيم بديلة الفسيخ والرنجة

كتب -مى الجعلى

تلجأ العديد من السيدات إلى البحث عن بدائل مختلفة للفسيخ والرنجة، لتجنب خطورتها على الجسم، متسائلين عن أشهر أكلات شم النسيم للاختيار من بينها، كي تقوم بإعدادها إلى أسرتها في تلك المناسبة المميزة والتي ترتبط بالأسماك المملحة منذ آلاف العصور.

يمكنك التعرف على أشهر أكلات شم النسيم من خلال القائمة التي نتيحها لك، للاختيار من بينها حسب زوق أفراد أسرتك.

أكلات بديلة للفسيخ والرنجة في شم النسيم يوجد العديد من الأطباق المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في تجهيز مائدة شم النسيم

تقدم لك مولاتى أشهر الأكلات البديلة للفسيخ والرنجة

التونة

تعتبر التونة من أشهر الأكلات التي تأتي كبديل للأسماك المملحة، حيث تحتوي على الفيتامينات التي يستفيد منها الجسم وكذلك المعادن، إلا أنها لا تقارن بالأسماك المملحة من حيث نسبة الأملاح التي تحتوي عليها وذلك لأنها قليلة جدًا.

السردين

يأتي السردين على رأس قائمة الأسماك البديلة للفسيخ والرنجة، حيث يمكنك إعداده بطريقة صحية بعد تنظيفه، وتسويتها من خلال السواء أو القلي.

البورى

يمكنك اختيار البوري أو الماكريل كبديل مميز على سفرتك لتلك الأسماك المملحة.

البيض

ومن المتعارف عليه أن البيض من الأطباق التي تميز مائدة شم النسيم، حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء شم النسيم دون تناول الأسماك المملحة، والاستفادة من القيمة الغذائية العالية الموجودة في البيض.

الملانة

وتعد الملانة وهو الاسم الذي يطلق على الحمص الأخضر من أشهر أكلات شم النسيم، والتي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والألياف والمعادن، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز الجهاز المناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى