بشره وشعرروج وبلاشر

8 ماسكات للقضاء على المسام الواسعة

كتب-داليا محمود

تعاني السيدات أصحاب البشرة الدهنية من المسام الواسعة، ويرجع ذلك لاتساع مسام الوجه،حيث أنها تصبح ظاهرة بشكل ملحوظ، مما يتسبب بظهور الوجه بمظهر مزعج، لذلك نستعرض بعض الوصفات الطبيعية كالآتي:

خطوات طبيعية لعلاج المسام الواسعة

البخار

قومي بتسخين ماء في وعاء كبير بالمنزل ووضع بداخله القليل من أوراق النعناع أو زيت النعناع ووضع بشرتك بالقرب منه مع تغطيتها بالقماشة المناسبة القطنية، وهذا الطريقة يُساهم في إزالة أي رسوب متعلقة في المسام.

التقشير

وتساهم المقشرات بشكل أفضل عند استخدامها يوميًا أو شبه يومي، لأنها تعمل علي تضييق المسام الواسعة، وإزالة الأشياء التي تسد المسام، مثل الزيوت.

ماسكات البشرة

وتساعد الماسكات في تقليل المسام الواسعة،مثل الكركم و دقيق الشوفان، وتساهم ماسكات البشرة على استخلاص الشوائب من المسام، مما يجعلها تبدو أصغر.

ماسك الشوفان

قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقتين من الشوفان، وإضافة ملعقة من كلاً من العسل وعصير الليمون، ويوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الكركم

حضري ملعقة واحدة من دقيق الحمص مع ملعقة لبن رائب ونصف ملعقة من مسحوق الكركم،وقومي بمزاجهم جيداً، ثم توضع على الوجه لمدة 30 دقيقة، ويغسل الوجه بعد ذلك بماء دافىء.

ماسك الطماطم

ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ممزوجًا بثلاث إلى أربع قطرات من عصير الليمون، ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد.

مكعبات الثلج

وتساعد مكعبات الثلج فى التخلص من المسام الواسعة كما تعزز صحة البشرة عن طريق زيادة الدورة الدموية في الوجه، من خلال وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة ووضعها على الوجه لبضع ثوان، ثم غسل الوجه بماء بارد مثلج.

ماسك الخيار

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم قومي بوضع المزيج على وجهك باستخدام كرة قطنية،اتركي العصير يجف واغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك.

قشر الموز

قومي بفرك قشر الموز على بشرتك في حركة دائرية،استمري في الفرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد،

خل التفاح

احضري 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة من الماء في وعاء،باستخدام أطراف أصابعك، قم بتدليك هذا المحلول على المسام المتضخمة واتركه يجف بشكل طبيعي.

السكر

اصنعي مزيجًا من 1 ملعقة صغيرة من السكر المحبب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون،اخلطي المكونات جيدًا،اوضعه علي البشرة

افركي بلطف لبضع دقائق، واغسلي البقايا بالماء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى