الصحة العامةكيف الحال

مخاطر القهوة والشاي على الجهاز العصبي

كتب- سارة منصور

يعد تناول الشاى والقهوة من أبرز العادات الأساسية للمواطنين حول العالم، فهم المشروبات الأولى  من حيث الإستهلاك بين جميع الدول.

ويحرص الجميع على تناول كوب الشاى أو القهوة فى بداية اليوم فلا يمكن أن يخرجو من المنزل أو يبدأوا أى نشاط إلا بعد شرب هذة المشروبات.

مخاطر القهوة والشاى على الجهاز العصبى

لذا تقدم لك مولاتى مخاطر القهوة والشاى على الجهاز العصبى كتحذير من الإفراط في تناوله.

حذرت إدارة الغذاء والأدوية الأميريكية من مخاطر تناول الكافيين والإسراف فيه وقالت أن الحد الأقصى فى اليوم الذى يمكن أن يتناوله الشخص البالغ هو 400 ملى جرام ،وحذرت الحوامل او اللاتى يخططن للحمل من تناول الكافيين وكذلك الأطفال الصغار .

وأكدت الإدارة الأمريكية أن تناول القهوة والشاى بشكل يومى يؤثر على الجهاز العصبى بشدة ويجعلك أكثر عصبية وسهل الاستثارة مع الأرق والشعور بالإرهاق .


وأضافت أن بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه الكافيين مما يجعل القليل منه يسبب الكثير من المشاكل العصبية لهم ويمنعهم من النوم طوال الليل .
ووضحت الإدارة أن الحرمان من النوم لفترات طويلة يجعلك تدخل فى دائرة مفرغة بسبب إستخدامك الدائم للكافيين مما يؤثر على أعصاب جسدك كلها ويمكن أن يؤدى إلى الرعشة.

وبينت الإدارة أن بعض الأشخاص يصابوا بالتبول الليلى وسلس البول بسبب عدم القدرة على التحكم من الجهاز العصبى أثناء النوم وهذة فى المراحل المتأخرة من التأثير على الجهاز العصبى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى