بشره وشعرروج وبلاشر

كيف يحافظ شرب الماء على صحة الشعر في رمضان؟

كتب-داليا محمود

العناية بالشعر خلال شهر رمضان المبارك،بانتظام ضرورى جدًا، وإهمال الروتين المنتظم للشعر خلال رمضان يؤدي إلى مشكلات كثيرة،منها ” جفاف الشعر والتساقط والتالف وبهتان الشعر”.

وينصح  الخبراء باتباع روتين العناية بالشعر،للحفاظ على صحة الشعر.. يستعرض  موقع “مولاتي ” بعض النصائح لمحافظة علي صحة شعرك كالآتي:

أهمية الماء للشعر

ينصح بشرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً بعد الفطور، وتناول الأطعمة الغنية بالمياه كالفاكهة والخضروات.

ويرجع ذلك إلى أهمية  الماء في ترطيب خصلة الشعر بالكامل من الداخل، وهو المصدر الرئيسي للطاقة لخلايا الشعر بما في ذلك الخلايا التي تولد نمواً جديداً للشعر،كما يساهم الترطيب الداخلي في منع تساقط الشعر.

 فيتامينات للشعر:

 فيتامين أ

 

  • ضروري لنمو الشعر، ويساعد على ترطيب فروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر، ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلى تساقط الشعر، لذا يفضل اكتسابه من مصادر طبيعة، مثل “الكبدة والبيض والحليب ومشتقاته البرتقال والفواكه الصفراء مثل الجزر والمشمش والخوخ”.

فيتامين “3ب”

وله دور في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعمل على تجديد الشعر. ويمكن الحصول عليه من البيض والأفوكادو والتمر والطماطم والمكسرات.

 فيتامين د

يساعد فيتامين د في تكوين بصيلات الشعر الجديدة ويقلل من التوتر الذي يساهم في زيادة تساقط الشعر.

 فيتامين ج 

يمكن لفيتامين ج أن يحسن نمو الشعر ، ويحارب قشرة الرأس ، ويوقف تساقط الشعر ، ويؤدي إلى شعر أكثر كثافة .

 فيتامين سي

ويساعد فيتامين سي على تكوين بروتين الكولاجين المهم لصحة الشعر، بالإضافة إلى امتصاص الحديد الضروري لنمو،يحصل عليه من الفواكه الحمضية، والتوت، والبطاطس، والطماطم، والفلفل، والكرنب، وثمار كرنب بروكسل، والبروكلي.

فيتامين H

يعتبر من أهم الفيتامينات للشعر وهو جزء من مجموعة فيتامينات ب المركبة، ويحسن مرونة الشعر ويعمل على إعادة نمو الشعر، وهو في البروتين من السهل الحصول عليها ضمن نظامك الغذائي.

 فيتامين هـ أو E

يساهم في زيادة نمو الشعر، كما أنّه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعمل على زيادة رطوبة الشعر، كما يساعد على زيادة لمعان الشعر. ويمكن الحصول عليه من الطعام أو الحبوب المدعّمة.

 فيتامين  ب12

يمنع تساقط الشعر ويحافظ على صحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى