ربات بيوت

فيس بوك النميمة.. محظورات ابتعدي عنها في رمضان

كتب-سارة منصور 

تسعى ملايين المسلمات حول العالم إلى اغتنام شهر رمضان بأفضل الأجر وأعظمه، من خلال تقديم الصدقات ووصل الرحم والعديد من الأعمال الأخرى التي ندركها ونحرص بشدة على القيام بها خصيصًا في رمضان، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

الغيبة والنميمة

وهناك جانب آخر تسعى نساء المؤمنين إلى اجتنابه خلال رمضان، وهي الغيبة والنميمة، فالنساء ضعيفات أمام راحة الفضفضة، والتي تأتي في طريقها بذكر خصال وعيوب أطراف أخرى، وهو الأمر المحرم والأثم العظيم.

غرف الدردشة والنميمة

فالغيبة والنميمة معصيتان كبيرتان، ولكن لا تفطر الصائم، لكن عليه إثم كبير؛ لأنهما من كبائر الذنوب في رمضان أو فى غيره، ويجب الابتعاد عنه في ذاك الشهر.

ولمواقع الدردشة دور كبير في الإتيان بذاك الذنب العظيم، حيث تتلاقى السيدات على غرف الدردشة لتبادل الاخبار والحكايات ومن ثم الوقوع بالإثم المذكور.

أسرار وحكايات

وكنصيحة يقدمها لكي موقع مولاتي تجنب المواقع والصفحات لا تنشر سوى النميمة والنميمة فقط وتحاول أن تجذبك لتدخل إليها عبر الحديث الغامض عن شخصية ما تحرص على أن تبقى غامضة لكنها تحدثك عن أمور تخص هذه الشخصية.

حكايات مفتعلة

ولتلك المواقع طريقتها الخاصة في جذب الأشخاص عن طريق حكايات مفتعلة وقصص وأراء قد تأتي بعواقبها الوخيمة على من يقتنع بها فتؤدي لخراب العلاقات هذا إلى جانب ضياع أجر الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى