الصحة العامة

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان دون تكاليف

 كتب -مى الجعلى

تسعى العديد من الفتيات إلى الحصول على ابتسامة ناصعة البياض كالنجمات والمشاهير، إلا أن الأمر يتكلف المزيد من الأموال للحصول على أسنان بيضاء.

لذا نقدم لك وصفات طبيعية لتبيض الأسنان دون تكاليف كالآتي:

وتتسبب العديد من الأمور في إصفرار الأسنان منها تناول مشروبات الكافيين لاسيما الشاي والقهوة وغيرهما، وفي السطور التالية ستتعرفي على الطريقة التي تجعلك تحصلين على ابتسامة مميزة.

الفواكه

هناك بعض الفواكه التي تعمل على تبيض الأسنان لاسيما قشور الموز أو الليمون أو البرتقال، لاحتوائها على حمض الستريك، حيث يتم استخدامها عن طريق فركها على الأسنان لمدة دقيقتين، وبعدها يتم غسل الفم جيدًا.

الزيوت الطبيعية

هناك بعض الزيوت الطبيعة التي تعمل على تبييض الأسنان منها زيت السمسم وجوز الهند وكذلك عباد الشمس، فهي من شأنها إزالة أنواع عديدة من البكتيريا المسببة للبلاك، وذلك عن طريق المضمضة بها لمدة تتراوح بين 15 ل 20 دقيقة.

خل التفاح

ويساعد خل التفاح على تبييض الأسنان، من خلال تخفيفه بملعقة مياه صغيرة واستخدامه كمضمضة ومن ثم يتم غسل الفم، إلا أنه عليك الاعتدال في تطبيقها لتجنب إتلاف مينا الأسنان.

 

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على تبيض الأسنان حيث يمكنك إضافة بيروكسيد الهيدروجين عليها للحصول على عجينة يمكن وضعها على الأسنان للحصول على ابتسامة ناصعة البياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى