مطبخ مولاتي

غداكي في الحر عندنا.. طريقة تحضير طبق الفوتوشيني مع الدجاج والكريمة والفطر

كتب- ندى أشرف

تبحث الكثير من السيدات على وصفات غذاء سهلة، لتحضيرها في درجات الحرارة العالية التي تسهدها البلاد، ويعتبر طبق الفوتوشيني من الأطباق الإيطالية اللذيذة.

اللحمة المفرومة

تطبخ بالعديد من الطرق فيمكن طبخها مع الخضار، وصلصة البندورة، أو اللحمة المفرومة، أو الصلصلة البيضاء، والكريمة، والجبن، ويمكن للمرأة العاملة تحضير الصلصة البيضاء وعند العودة من عملها تسلق المكرونة وتضيف إليها الصلصة، وهكذا تحصل على طبق لذيذ وبسيط وبوقت سريع.


واليكي عزيزتي المرأة طريقة تحضير طبق الفوتوشيني مع الدجاج والكريمة والفطر بأسهل الطرق.

طريقة التحضير:

قطعي فصوص الثوم إلى قطع صغيرة، ثم أحضري مقلاة وضعي بها ملعقة من الزبدة وضعيها على نار متوسّطة وأضيفي إليها القليل من الثوم المقطّع.

قطّعي صدور الدجاج إلى مربعات صغيرة، ثمّ أضيفيها إلى الزبدة والثوم، وقلبيهم معاً جيداً حتى يأخذ الدجاج لوناً ذهبيّاً فاتحاً ويحمرّ قليلاً، ثم أضيفي القليل من الملح والفلفل الأبيض حسب الرغبة.

احضري وعاءً آخر وضعي به كمية الزبدة المتبقية والثوم، وقطّعي البصلة إلى قطع صغيرة وأضيفيها إلى الثوم، والزبدة، وقلبيهم على نار متوسطة إلى أن يصبح لون البصل ذهبياً فاتحاً، ثمّ أضيفي المشروم وقلّبيهم معاً لمدّة خمس دقائق وأضيفي فلفل الأبيض والملح حسب الحاجة.

رشي كمية الدقيق فوق الفطر وقلّبي سريعاً، ثم أضيفي الكريمة، أو القشطة، والحليب، وحرّكي حتى يغلي.

اضيفي الجبن إلى الخليط مع التقليب، ثمّ أضيفي قطع الدجاج واتركي المزيج على نارٍ هادئة.

اسلقي المكرونة في ماء مملح ثم صفيها وضعيها في صحن التقديم، واسكبي فوقها الخليط وزيّنيها بالبقدونس، ويمكن إضافة القليل من الجبنة للتزين

تابعينا على ” مولاتي”، لمعرفة أسهل وأسرع الوصفات، لغذاء طيب ومغذي لأسرتك، وبدون مجهود وتكاليف، خاصة في درجة الحرارة العالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى