اخبار المرأة

شريهان الدسوقي توضح اتيكيت وكيفية استقبال الأسرة لعيد الاضحى المبارك ( خاص)

كتب- ندى أشرف

تستعد المرأة المصرية لإستقبال عيد الأضحى المبارك، والجميع لديه طقوس وترتيبات خاصة في منزله لكي تستقبل الاسرة العيد بأجواء مميزة وسعيدة.

وتواصل موقع ” مولاتي” مع الدكتورة شريهان الدسوقي، إخصائي فن الإتيكيت الإجتماعي والسلوكي، لمعرفة اتيكيت وكيفية استقبال الأسرة لعيد الاضحى المبارك.


1- عند قرب العيد علي ربة المنزل بتنظيف البيت من أى أثر أتربة حتي يكون منزلها مهيأ نفسيا لاستقبال عيد الأضحى ولا ننسي لتعطير المنزل بأعواد البخورًً.

2- علي المرأة الام دور هام في تجهيز صغارها نفسيا الحياه الاجتماعيه وتفهمهم معني الأعياد والمناسبات وكيف يستقبلوا معها الزائرين وابنائهم فالمناسبات ليست ملابس جديده فقط بل بتحضيرات معنوية واجتماعيه فيجب ان يكون الاتيكيت جزء من شخصيه الابناء.

3- ولا ننسي أبداً في صباح العيد نحرص علي الخروج للصلاة بملابس جديدة ونظيفه ومعطرين الجسم والرائحه وجميل أن تحضر الام اكياس بها حلوى وتجعل أبنائها يوزعوها علي الاطفال الصغار مما يضفي روح البهجه والسعادة .

4٤_ عند ذبح الأضحيه ليس محبذ وجود أطفال أقل من ١٠ سنوات لأن عقلهم لن يستوعب فكرة الأضحيه والذبح ومنظر الدماء وعند عمر العاشرة أبدا احكي لأبنائي قصه سيدنا ابراهيم وسيدنا اسماعيل .

5_ عند الزيارات العائليه في العيد من الأفضل عدم إطالة فترة الزيارة لان احيانا بتكون الأسر مرتبه جدول خروج خاص بها وعلي أهل البيت أن يكونوا مستعدين لاستقبال الضيوف في اى وقت خصوصا من الاعمام والخلان.

6_ احيانا تحرص بعد العائلات بالسفر في العيد للمدن الساحليه لقضاء يوم او يومين اهم شئ نترك المكان كما تحب أن تراه بدون اي فضلات أو مخلفات اطعمه لذلك علي الأم أن تكون معها اكياس بلاستيكيه فارغه حتي تستطيع في اخر اليوم أن تضع بها بواقي الاوراق والزجاجات الفارغه .

7_ وعند التنزه في أماكن الحدائق يجب التنبيه علي الاطفال بعدم ازعاج الآخرين وخصوصا الشباب المراهقين عليهم احترام العائلات الأخرى وعدم المعاكسات والمضايقات نظرا للإزدحام


8_ لو ققرنا الاكل خارج المنزل من الأفضل حجز المطعم قبلها بفترة مع اختيار المنيو المناسب ولا نخرج عشوائي لعدم اضاعه الوقت في اختيار مطعم ليس به مكان للجميع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى