روج وبلاشرمستحضرات التجميل

اجعلي عينيكي تتألقان.. نصائح لإبراز جمال العيون المبطنة

كتب-داليا محمود

صاحبات العيون المبطنة تحتاج إلي  طريقة معينة لوضع مكياج لإبراز جمال عيونهن، ولأن عمل خطوة غير صحيحة في خطوات وضع المكياج أو في طريقة رسم العين تجعل درجة ارتخاء الجفن ظاهرة أكثر، وبالتالي لن يكون هذا أفضل شيء لك.

يستعرض إليكي موقع «مولاتي » خطوات وضع مكياج العيون المبطنة وهي كالآتي:

ظلال العيون

ويجب وضع ظلال العيون أو الأيشادو، واستخدام الظلال الفاتح، لأنه وتقلل من الظلال الداكنة، خاصة عند منتصف طية العيون، لأن الجفن العلوي يعمل على إزالة مكياج العيون مما يجعل هناك آثار تشوه على العين.

شكل الحاجب

اهتمي بشكل الحاجب يؤثر جدًا على الشكل النهائي لرسمة العين عند وضع مكياج للعيون المبطنة، والشكل المناسب للعيون المبطنة هو ذلك الحاجب نظف الدائري المرفوع والرفيه غير السميك.

عليكي تمشيط الحاجب عند وضع مكياج العين، مع البدء برسم الحاجب بواسطة قلم حواجب، ومراعاة أن يكون لون قلم رسم الحاجب متماشي مع بشرتك ولون شعر الحاجب لديك.

إخفاء الهالات السوداء

عليكي باختيار نوع كونسيلر مناسب للعين وأيضًا مناسب لدرجة البشرة، ويجب عليك وضعه برفق جدًا حتى لا يتسبب الاحتكاك الزائد في خلق المزيد من الشد للجلد ومن ثم ترتخي الجفون بدرجة أكبر.

الرموش الطويلة

عليكي باختيار نوع ماسكارا يعمل على تطويل الرموش لأعلى درجة، لأن الرموش الطويلة على لفت الانتباه لها، وبالتالي تشتيت النظر عن الجلد المتدلي في العيون المبطنة أو الغائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى