بشره وشعر

طرق متنوعة لتجنب ظهور حبوب الشباب المزعجة

كتبت- مي الجعلي
تعتبر حبوب الشباب من أبرز مشاكل البشرة التي تواجه الكثير من السيدات والفتيات بجميع فئاتهن العمرية، لذا يمكنك التعرف على أبرز الطرق المختلفة لتجنب ظهور حبوب الشباب التي تتسبب في إزعاجك.
يعتبر الترطيب من أبرز الطرق البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها في حماية بشرتك من حبوب الشباب، وفي السطور التالية ستتعرفي على طرق حماية بشرتك من تلك الحبوب.

طرق منع ظهور حبوب الشباب

يستوجب عليك ترطيب البشرة من الداخل والخارج على السواء، وذلك من خلال المنتجات المرطبة إلى جانب تناول أكواب المياه التي يحتاجها الجسم، إضافة إلى الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء منها البرتقال والبطيخ والطماطم والخيار.

عليك اختيار منتجات البشرة بعناية فائقة، لذا يجب التدقيق في المكونات، حيث يفضل أن تكون قد تحمل فيتامين سي، حمض الهيالورونيك، السيراميد، والجلسرين الذي يعمل على ترطيب الجلد والحفاظ عليه.
تجنبي استخدام المقشرات والمنظفات التي تجرد الجلد من الزيوت الطبيعية، ما يتسبب في جفاف البشرة وهو من أولى أسباب ظهور حبوب الشباب.

احرصي على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تنظيم الهرمونات، وتقليل ظهور حبوب الشباب.

يمكنك استخدام أقنعة الوجه المرطبة التي تحتوي على المكونات المميزة لترطيب البشرة، لاسيما الصبار والعسل والشاي ودقيق الشوفان وغيرهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى