اخبار المرأة

تعيين جاكلين عازر  محافظ البحيرة.. سجل حافل من الانجازات

كتب- ندى اشرف

حركة تعديلات حكومية جديدة لوزراء ومحافظين جمهورية مصر العربية، وينتظر الجميع غدا تأكيد أسماء التعديلات الوزارية الجديدة وحلف اليمين، ومن ضمن المعينين الجدد جاكلين عازر، وذلك لشعل منصب محافظ البحيرة.

من هى محافظ البحيرة الجديدة؟

جاكلين عازر، محافظ البحيرة، هى من مواليد محافظة البحيرة، عام 1987، حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2010.

نالت جاكلين درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من ذات الجامعة في عام 2015، كما حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2016.

وقد عينت جاكلين عازر معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، وهي الآن مدرس مساعد في نفس الكلية منذ عام 2016.

يذكر أنها من خريجات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب عام 2019، وعينت في نفس العام نائبًا لمحافظ الإسكندرية، وشاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل للشباب، بما في ذلك منتدى شباب العالم الذي أقيم في شرم الشيخ عام 2018.

مشروع مكافحة الوصم

وقد ساهمت في مشروع مكافحة الوصم والتمييز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2018.

كما شغلت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وساهمت بالعديد من الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه وزارة الصحة، مثل نقص عدد الأطباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى