اخبار المرأة

مسلسل العتاولة يفجر قضية الزواج العرفي على السوشيال الميديا..ما الحكاية؟


كتب-مي الجعلي

أثار مشهد بمسلسل العتاولة موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أتضح خلال المسلسل أن العروسة يوم زواجها على ذمة أخر عرفيًا.

زواج عرفي

وفي المشهد يظهر رجل في الفرح يتضح بعد ذلك أنه سعد زوج شادية، كانا متزوجان عرفي، وتقف بينهما والدة شادية سترة “فريدة سيف النصر”، وتتحدث معه بطريقة قاسية، وتخبره أن شادية الآن متزوجة رجل آخر، ولكنه يخبرها أنه مازال محتفظ بورق الزواج العرفي وأنها على ذمة رجل آخر، ولكنه لا يهتم ويخبرها أنه سيحضر مرة أخرى.

موجة من الجدل

ومن هنا ثارت موجة من الجدل على السوشيال ميديا، وخاصة لكون المسلسل يحظى بنسب مشاهدة عالية، ولكن ما فجر الجدل بشكل أكبر هو قيام أحدى الصفحات التي تقدم استشارات قانونية بنشر حل تلك المشكلة من الناحية القانونية لينال آلاف الإعجابات.

استشارة قانونية

ويكشف المنشور طريقة حل المشكلة كالآتي:

“مسلسل العتاولة جايب مشكلة مهمة جداً بيقع فيها كتير من الستات وهي الجواز العرفي اللي هو الست تكون متجوزه عرفي وفجأة يحصل مشكلة بينها وبين جوزها فيسيب البيت ويقولها أنا طلقتك أو قطعت الورقة وتفتكر أنها كدة اتطلقت ويجيلها عريس فتتجوزه ويظهر بعد فترة شبهه الراجل اللي قالها أنا طلقتك ويقولها ورقة الجواز العرفي معايا ويفضل يضغط عليها نفسيا بالورقة دي”.

وفي هذه الحالة، أول مايظهر على الرجل  المتجوزاه عرفي أعراض اشباه الرجال.. بعقد الجواز العرفي قومي برفع دعوى خلع في محكمة الأسرة، وتاخدي حكم محكمة إنك خلعتيه  ويبقى معاكي قسيمة طلاق.

ونصحتي إليكي اوعي تتجوزي إلا لما تخلعي الشخص المتزوجاه عرفي وماطلعش راجل معاكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى