نادي النساء السري

اضحك..عادات يومية عند التخلص منها تجعلك أكثر سعادة

كتب- ندى الجبالى

بين مشاغل الحياة وكثرة المتطلبات اليومية نحتاج إلى الشعور بالضحك والسعادة والموضوع ليس صعب أو مستحيل.

ويجب تدريب أنفسنا على السعادة والضحك حتى فى الأوقات الصعبة، لأن هذا سيدفعنا للإنتاج أكثر والشعور بحالة نفسية جيدة.

ونحتاج إلى تغيير عادات النفسية حتى ينعكس ذلك على صحتنا الجسدية، يجب أن نمنح أرواحنا مزيد من السعادة لتحقيق الإنجاز الذى نستحقه.

عادات يجب التخلص منها للحصول على السعادة

تقدم لك مولاتى عادات يجب التخلص منها للحصول على السعادة كالآتي:

كثرة التفكير

يجب أن نتعامل مع المشاكل البسيطة بإنفعالات أقل وأن نعتبرها مشكلة وانتهت ولا نكثر التفكير فيها حتى لا تهدر طاقتنا فى مشاكل تافهة لا تستحق التركيز فيها.

إهمال الاهتمام بأنفسنا

الدخول فى مطحنة العمل والحياة والمتطلبات تجبرنا على التراجع على العناية بالنفس،يجب وضع وقت معين للترويح عن أنفسنا نبعد فيه عن العمل وعن الضغوط النفسية ويكون وقت الإستجمام فقط حتى لو وقت قليل لنستطيع إستعادة شحن أرواحنا وتجنب الأمراض الجسدية مثل الصداع وإرتفاع ضغط الدم.

الانشغال بالماديات

نعم المال مهم للحياة ولكن ليس طوال الوقت يشترى المال السعادة ويمثل الحصول على المال ضغط نفسى شديد وحاجة ملحة للعمل والتفكير بإستمرار مع التعلق بالكسب وهذا ما يزيد الحالة النفسية والعصبية سوءا مما يجعلنا لا نستمتع بهذا المال.

سيطرة المشاعر السلبية

يجب التخلص من الطاقة السلبية المحيطة بك سواء كان أشخاص أو أشياء لأن ذلك يؤثر عليك ويجعلك أكثر حدة ومحبط لذا يجب التفاؤل والبحث عن أشخاص مقبلين على الحياة حتى يمكنك تجاوز اى أمر سىئ أو مشكلة.

تفريغ الطاقة

يجب أن يكون لديك نشاط بدنى لتفريغ الطاقة فيه مثل الرياضة البدنية أو رياضة التأمل لان ذلك يجعلك تتخلص من الكسل الذى تشعر به ويجعلك أكثر نشاطا وحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى