بشره وشعر

تخلصي من ندبات حب الشباب بوصفات طبيعية من مطبخك

كتبت-مي الجعلي
تترك حبوب الشباب آثارها على الوجه لتتسبب في إزعاج العديد من الفتيات، لتبدأ رحلة البحث عن طريقة لإزالتها، والتمتع ببشرة صافية خالية من المشاكل والعيوب.

ونتطرق في السطور التالية إلى الوصفات الطبيعية التي من خلال يمكنك التخلص من ندبات حبوب الشباب التي تظهر في الوجه، بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى اللجوء إلى المنتجات باهظة الثمن.

طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

ويمكنك استخدام الليمون في التخلص من حبوب الشباب، لإحتوائه على فيتامين سي، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، إلا أنه عليك اختبار حساسية قبل وضعه على الوجه كي لا تصابي بالالتهاب.

وتساهم شرائح الطماطم الناضجة في التخلص من البقع الموجودة على الجلد، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين أ، حيث يمكنك استغلالها من خلال وضعها لفترة طويلة من الوقت على الوجه ثم غسلها، وتكرار العملية أكثر من مرة للحصول على نتيجة فعالة.

ويستخدم جل الصبار في علاج الندبات التي تظهر على الوجه، لإحتوائها على العديد من الفيتامينات التي من شأنها أن تعمل على إزالتها، لذا عليك الانتظام في استخدام الجل لمدة نصف ساعة يوميًا، ثم قومي بغسل الوجه.

وتتخلص صودا الخبز من ندبات حب الشباب، حيث يمكنك القيام بصنع عجينة منها مضاف إليها مياه ووضعها على تلك الآثار بصورة مباشرة مع تكرار العملية للحصول على النتيجة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى