بشره وشعر

استعيدي صحة شعرك بعد العودة من المصيف بكل سهولة

كتبت_مي الجعلي
تسعى العديد من الفتيات إلى البحث عن طريقة لتحسين صحة الشعر مع العودة من المصيف، في محاولة منهن لإصلاح ما تسببت به المياه مع الشمس، لتجعله مجهد ومتهالك.

يتسبب الملح والكلور في جفاف وتلف الشعر، حيث يتطلب الأمر تطبيق العديد من المسكات الطبيعية، كي يعود الشعر إلى طبيعته مرة أخرى.

طريقة لعلاج الشعر المتخالك بعد المصيف


تلعب العديد من المكونات الطبيعية المتاحة في منزلك دور هام في علاج الشعر المتهالك، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية:

يعمل الزبادي والعسل على ترطيب الشعر لإحتوائه على البروتينات التي تعزز صحة الشعر، حيث يمكنك الحصول على مزيج من المكونين وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة وغسله بعدها بالماء الفاتر.

جوز الهند الشعر

يرطب جوز الهند الشعر ويغذيه، حيث يمكنك مزج العسل معه وتسخيه للحصول على سائل مليء بالفيتامينات، ووضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسله بالشامبو.
يمكنك إضافة البيض إلى ملعقتين من زيت الزيتون وتطبيق المزيج جيدًا للحصول على شعر قوي وصحي، لإحتوائه على البروتينات التي يحتاجها الشعر.


يستخدم الأفوكادو وزيت الزيتون في ترطيب الشعر، ويمكنك الحصول على العناصر الغذائية المفيدة للشعر من خلال تطبيقه على الشعر وغسله بالشامبو.

يحتوي الموز والعسل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز صحة الشعر، لذا عليك مزجهم سويًا لمدة نصف ساعة وغسله بالشامبو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى