اخبار المرأة

لانجازاتها المتعددة ومكافحتها لهدر الطعام.. دعوة منة شاهين للمشاركة في ندوة الأعمال بدبي

كتب-ندى أشرف 

تمت دعوة منة شاهين، الشريكة المؤسسة لتطبيق تكية، الذي يعد أول مبادرة في مصر والشرق الأوسط لمكافحة هدر الطعام، للمشاركة في ندوة الأعمال في دبي، التي تنظمها مبادرة السيدات المؤسِّسات العالمية (FFIG) في 26 يوليو 2024.

تجمع هذه الفعالية رائدات الأعمال المبتكرات، وقادة الصناعة، والمبتكرات من جميع أنحاء العالم، ستتضمن الندوة محاضرات ومناقشات جماعية مفيدة وفرصًا للتواصل، بالإضافة إلى معرض يعرض أحدث الابتكارات.

منة شاهين، هى الشريكة المؤسسة لتطبيق تكية، الذي يعد أول مبادرة في مصر والشرق الأوسط لمكافحة هدر الطعام، والذي يلعب أيضًا دورًا كبيرًا في التغيير الاجتماعي.

بفضل جهودها في خفض هدر الطعام، مكافحة الفقر، وحماية البيئة، وتعزيز مستقبل مستدام متوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حققت تكية إنجازًا مهمًا في عام 2024 بتوفيرها لـ 250,000 عنصر غذائي.

وبدأت أيضًا عملياتها في الإمارات، وتخطط للتوسع إلى المملكة العربية السعودية قبل نهاية العام.

بالإضافة إلى ذلك، تم ترشيحها رسميًا لجائزة ايرث شوت، وهي جائزة بيئية أطلقها الأمير ويليام، دوق كامبريدج، بهدف تحفيز ومكافأة الحلول للتحديات البيئية التي تواجه الكوكب على مدى العشرة أعوام القادمة.

في عام 2021، حصلت منه شاهين على العديد من الجوائز تقديرًا لجهودها، بما في ذلك تكريم من مصر ستارت وجائزة “القيادة المتميزة” في مؤتمر Food 2.0 في دبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى