نادي النساء السري

انا المغضوب عليها ببيت العائلة .. حكايات من بريد مولاتي

كتب-ندى الجبالي

“على مدى 5 سنوات من الزواج، كنت أعرف انني ليس لي قبول في بيت العائلة، فأرصدتي عند حماتي قليلة للغاية، كما أن سلفاتي “قايدين صوابعهم العشرة” مثلما يقولون” سيدة تشتكي في رسالة عبر بريد مولاتي.

وتضيف: “مع الوقت عزلت نفسي،عنهم، فكنت لا اقابل سلفاتي إلا في المناسبات، وحتى أخت زوجي اخذت صفهم فظلت لأكثر من ٣ سنولت لا تدخل شقتي، و عندما انجنب نزل زوجي بالطفل فاعطته النقطة ولم يسأل أحد فيمن انجبته”.

حفاظًا على كرامتي

وتتابع: “حاولت الدخول في هذا الجمع، فكنت اصنع الطعام، وانزل به، لكني لكني اجد ان نفسي ثقيلة فأسحب نفسي، واصعد مره اخرى حفاظا على كرامتي وحفاظا على شكلي بينهم، فالمشكله الاولى والاخيرة هي ان حماتي لا تتقبلني وبالطبع البيت كله لا يتقبلني”.

وتستكمل: “حاولت اكثر من مره ان اتصل بأخت زوجي فاسحب الكلام معها واحاول التساير والتحدث ولكنها كانت تصدني او بمعنى اصح لا تتواصل معي لذا سحبت نفسي ، وبقى بيني وبينهم السلام فقط”.

أشعر بالغربة

وتختتم: “ما يحز في نفسي هو المناسبات العائليه فعندما يكون هناك مناسبه اجدهم يجمعون نفسهم ويذهبون ولا احد يسال فيه، واليوم صعبت علي نفسي جدا عندما وجدت ان البيت كله متاهب لاستقبال اخت زوجي العائدة من السفر وكلهم يصنعون الاكل وعندما نزلت وجدت حماتي تقوم بصنع الاكل وسلفتي ايضا حتى ان زوجي نفسه كان يعلم موعد وصولها وشعرت بنفسي غريبه في هذا البيت فالكل يحضر والكل يذهب هنا وهناك وانا لا.. فماذا افعل ماذا افعل لكي اشعر انني واحده من تلك العائلة”.

جاءت تلك الرسالة عبر بريد مولاتي تطلب المشورة من فريق مولاتي وقرائه الأعزاء..فما رأيكم في هذه المشكلة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى