بشره وشعر

علاج تهيج البشرة في الصيف بطرق سهلة وفعالة

كتبت_مي الجعلي

تتسبب الشمس في العديد من المشاكل للبشرة، والتي تتفاقم مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، حيث تتسبب في تهيج البشرة وتحسسها وإحمرارها وتزيد تلك المشاكل إذا لم يتم علاجها بالشكل الصحيح، فما هو علاج تهيج البشرة في الصيف بطرق سهلة وفعالة.

يمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي من خلالها يمكنك القضاء على مشكلة تهيج البشرة التي تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات في الصيف.

طرق علاج تهيج البشرة


يمكنك استخدام زيت جوز الهند الذي يعد من أفضل الزيوت الطبيعية للبشرة في القضاء على تهيج البشرة الذي تسببه الشمس الحارقة، وذلك لاحتوائه على فيتامين e، لذا يعد من أفضل الخيارات لعلاج التهيج واحمرار البشرة، كما يعمل أيضًا على ترطيبها.

قائمة الطرق العلاجية
وتأتي ماء الورد على رأس قائمة الطرق العلاجية الطبيعية للبشرة، وذلك كونها تساعد في تهدئة البشرة، لأنها واحدة من أبرز مضادات الالتهابات الطبيعة.
يعتبر العسل من أفضل الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج الالتهابات وتهيج البشرة، حيث يفضل وضع العسل على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم للحصول على نتيجة سريعة وفعالة.

خل التفاح
يمكنك الاعتماد على خل التفاح في علاج تهيج التهاب البشرة التي تسببها الشمس، كما يعمل على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى