مراهقوننادي النساء السري

فرويز عن مواساة طلاب الثانوية العامة: لا فائدة من البكاء على اللبن المسكوب (خاص)

كتب- ندى الجبالى

أكد جمال فرويز استشارى الصحة النفسية على  أنه يجب مواساة طلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ فى الحصول على الدرجات المتوقعة لهم وتقديم الدعم لهم.

وكشف فرويز فى تصريحات خاصة لـ “موقع مولاتى “أنه يجب تهنئة الطالب على أى درحة حصل عليها والتفكير بصورة عملية فى الكليات المتاحة والإمكانيات الموجودة لأنه لا فائدة من البكاء على اللبن المسكوب”.

بدائل الكليات

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أنه يجب وضع خطة والتفكير فيها جيدا مع وضع البدائل عن الكليات والمعاهد التى يمكن أن تناسب المجموع ودراسة المصروفات التى ستؤهل الطالب للجامعة سواء كانت حكومية أو خاصة أو أهلية حسب ظروف الأسرة المادية وتوقعات التنسيق.

ونصح فرويز بضرورة استجماع النفس فى حالة دخول الطالب دور ثانى والاستعداد بسرعة والعودة للمذاكرة لاغتنام الفرصة الثانية حتى لا تضيع مرة أخرى مؤكدا ضرورة تخطى صدمة النتيجة والتركيز على الواقع الموجود.

تقديم الدعم بدل المعايرة

وحذر استشارى الصحة النفسية من تعنيف الطلاب ومعايرتهم بالمصروفات، لأن ذلك لن يجدى نفعا لأن فهذا أصبح أمر واقع ولكن يجب التركيز على النجاح فى الكلية والمستقبل مشيرا إلى أن هذا هو اختيار الطالب ونتيجة تعبه طوال العام فلا فائدة من اللوم والعتاب ولكن يجب تقديم الدعم له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى