علاقات زوجية

هل الرعشة الجنسية أثناء الجماع تهدد حياة الزوجة الحامل والجنين؟.. حالات ممنوع فيها ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

كتبت – آية عثمان

وصول الزوجين إلى الرعشة الجنسية أثناء الجماع من أهم أهداف ممارسة العلاقة، فهي قمة المتعة الجنسية وتحدث نتيجة للتفاعل الجنسي بينهما.

ولكن مع بداية الحمل، تشعر بعض الزوجات بالقلق من تأثير الرعشة الجنسية على الحمل، خصوصًا في شهوره الأولى.

تأثير الرعشة الجنسية على الحمل

ووفقًا لما ذكره موقع “تايمز أوف إنديا”، تمنح الرعشة الجنسية الزوجين الشعور بالسعادة وتحسن حالتهما النفسية، كما تقوي علاقتهما العاطفية وتعزز روابط الود بينهما.

في الوقت نفسه، يؤكد الأطباء إن الرعشة الجنسية تحسن الصحة العامة، نظرًا لإفرازها هرمونات تخفف من حدة التوتر لدى الزوجين.

كما أكدوا إنها لا تؤثر على الحمل إطلاقًا، فهى آمنة للزوجة الحامل وجنينها، فالنشاط الجنسي لا يهدد الحمل أو الجنين في شهوره الأولى.

وما يغفل عنه الكثيرون إن الجسم يفرز هرمونات الأوكسيتوسين والإندورفين، أثناء الرعشة الجنسية، التي تمنح شعور السعادة وتخفف من حدة التوتر والقلق لدى المرأة الحامل

أما بالنسبة للتقلصات الرحمية التي قد تشعر بها بعض النساء خلال وصولهم إلى الرعشة الجنسية، تكون خفيفة ولا تؤثر سلبًا على صحة الجنين، لأنه يكون محميًا داخل الكيس الأمنيوسي وسوائل الحمل.

متى يحظر ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

وفي سياق منفصل، هناك عددًا من الحالات الطبية الخاصة، التي يحذر فيها الأطباء الزوجين من ممارسة العلاقة الحميمة أو القيام بأي نشاط جنسي أثناء الحمل والتي تتمثل في حالات الحمل الأكثر الخطورة، وحدوث نزيف مهبلي غير مبرر، ووجود مشاكل في عنق الرحم، وتكرار الإجهاض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى