اخبار المرأة

أبو بكر الديب: موجات التعويم وارتفاع سعر الدولار تسبب في زيادة تكاليف الزواج

كتبت_داليا محمود

قال أبو بكر الديب خبير اقتصادي، إن تكاليف الزواج أصبحت مكلفة أكثر من ذي قبل للعدة أسباب منها ارتفاع الدولار مقابل الجنية بشكل كبير، أو بالأحرى إنخفاض الجنيه مقابل الدولار بما يعادل حوالي 300% منذ عام 2016 حتى الآن.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريح خاص ل مولاتي، أن مصر عبرت عدة موجات من موجة التعويم ساهمت في زيادة الأسعار مع دخول عدد كبير من اللاجئين من سوريا والسودان واليمين أثر على أسعار الإيجارات في مصر .

وأشار ابو بكر الديب إلى أن مصر دولة مستوردة بالأساس، حيث نقوم باستيراد معظم متطلبات الزواج سواء للعروس أو العريس من الخارج  بالتالي تأتي مرتفعةبشكل كبير جدا مع ارتفاع الدولار.

وأوضح خبير الاقتصادي،  أن ارتفاع الأسعار الخدمات مثل الكهرباء والغاز والطاقة وإيجارات المحلات وغيرها، يؤثر بالسلب على المستهلك ويرفع الأسعار بشكل كبير جدا، وقد شاهدنا ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية خلال السابقة وتؤثر أيضا في الفترة المقبلة .

ونوه أبو بكر الديب أن في ظل الإرتفاع الأسعار نحن في حاجة إلى ترشيد الإنفاق في الزواج بقدر الإمكان، والعودة للتعليم الدين الإسلامي السمح وجميع الشرائع السماوية التى يسرت الزواج لبناء أسرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى