اخبار المرأة

الشيخ خالد الجمل: كفى بالمرء إثمًا أن يضيع من يعول

كتبت_داليا محمود
أكد الشيخ خالد الجمل الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف على أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول على مجرد تضييع مصلحة الأولاد ،وليس لا قدر الله الاعتداء عليهم، هو أمر غير متصور، كما قال صلى الله عليه وسلم” كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول “،

أوضح الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف في تصريح خاص ل مولاتي أنه نهيب بالأبناء، الآباء، بمعرفة حدود كل واحد فيهم، وأن العلاقة بين الأب وأولاده، تقوم على الاحترام والتوقير و لابد أن تكون علاقة طيبة، علمًا بأنها علاقة مقدسة في الإسلام، وفي جميع الشرائع بالمناسبة .

وأكد خالد الجمل أن المرأة في الإسلام لها تعظيم وتوقير، يمكن لم يسبق له مثيل
ويجب أن تعلم الناس معرفة حقيقية لاحترام المرأة سواء كانت بنت أو زوجة، أو اختًا زميلة في العمل أو زميلة في الدراسة لها احترم وخصوصية خاصة خصها النبي صل الله عليه وسلم به المرأة .

أشار الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف أن النبي صل الله عليه وسلم جعل معيار الخير بمعاملة الصحابي لأهله، كما قال النبي صل الله عليه وسلم خيركم خيركم لأهله واناخيركم لأهلي

نوه الشيخ خالد الجمل بأنه يجب على الأب من الاستئذان قبل دخول الغرفة علي ابنتها ،على والأنبة ترعي ملابسها، ذلك توقير لأب وليس شئ خطأ.

تابع خالد الجمل:” أنا عامل حملة بدءتها عام 2022، وموجودة في كل المواقع تحت اسم” نبي السماء يحترم النساء” ، أن النبي صل الله عليه وسلم يحترم المرأة في الإسلام بشكل مبهر لم يسبق له مثيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى