اتيكيت

شريهان الدسوقي توضح إتيكيت تقديم الهدية بين المخطوبين

كتب-أسماء سرور

أكدت خبيرة الإتيكيت المعاصر شريهان الدسوقى أن الإتيكيت والسلوكيات الصحيحة مقتبسة دائما من الدين واستندت لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “تهادوا تحابوا”، لأن الهدية لها أثر عظيم فى النفس وتزيد من توطيد العلاقات الانسانية.

كشفت الدسوقى فى تصريحات خاصة ل موقع مولاتى عن فن اختيار الهدايا بين المخطوبين ونصائح تقديمها بشياكة وإتيكيت.

وأكدت خبيرة الإتيكيت أنه يجب إختيار هدية مناسبة لذوق الخطيب أو الخطيبة ولطبيعة كل منهم وما يناسبه بعيدا عن ذوق مقدم الهدية وطبيعته.

أنواع الهدايا

وأشارت الدسوقى إلى  أن بعض أنواع الهدايا مثل البرفيوم “يرجى معرفة النوع المفضل” او اختيار ملابس، ولكن يجب اختيارها بناء على ذوق المقدمة او يمكن اعطائها مبلغ من المال لتشترى ما تود وهذا ليس عيبا فى الاتيكيت ووضحت أنه يمكن الاتجاه لشراء هدية معمرة مثل حامل المفاتيح لتكون ءكرى معمرة معه طوال الوقت.

وقدمت الدسوقى نصيحة للبنات فى اختيار هدية بسيطة تناسب ذوق الرجال وهى الجلود سواء فى المحافظ او الأحذية أو الأحزمة لأن ذوق الرجال بسيط ومحدد.

وأكدت خبيرة الاتيكيت على أهمية تغليف الهدية بطريقة شيك ووضعها فى شنطة لإظهار مدى اهتمامك بشريك حياتك مع وضع رشة من البرفيوم الخاص بك.

إظهار الفرحة

وأضافت الدسوقى أنه يجب فتح الهدية وإظهار الفرحة والتقدير له على الإهتمام حتى لو كانت هدبة بسيطة، لأنه ينتظر رد فعل سعيد منك والشعور بالإمتنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى