مولاتي شو

“لا يمثل وباء أو جائحة عالمية”.. الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة حول جدري القرود (فيديو)

كتب – أحمد سامي 

نشرت منظمة الصحة العالمية، تقريرًا جديدًا يتضمن 10 معلومات هامة حول جدري القرود، وذلك بعد إعلان المنظمة أن جدري القرود أصبح حالة طوارئ تثير قلقًا دوليًا.

أكدت المنظمة أنه حتى الآن لا يوجد علاج شافٍ لجدري القرود، وأن لقاح الجدري أثبت فعاليته بنسبة 85% في الوقاية من الفيروس. كما أوضحت أن جدري القرود لا يمثل وباءً أو جائحة عالمية في الوقت الحالي، إلا أن الاحتياطات مستمرة.

وأشار التقرير إلى أن 900 حالة إصابة بجدري القرود تم تسجيلها في 12 دولة من أصل 22 دولة ضمن إقليم شرق المتوسط، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة واحدة. وعلى مستوى العالم، تم تسجيل 100 ألف حالة إصابة منذ عام 2022 وحتى الآن.

أكدت المنظمة أنها لا توصي بإعطاء لقاح جدري القرود لجميع فئات المجتمع، وأن الدراسات ما زالت جارية على اللقاحات والمضادات الفيروسية المتعلقة بالمرض. كما تم تصنيف إقليم شرق المتوسط ضمن المناطق ذات الخطورة المتوسطة بالنسبة لتفشي جدري القرود.

وطالبت منظمة الصحة العالمية بضرورة مراعاة التأثيرات النفسية والاجتماعية المرتبطة بالمرض، مع التشديد على أن جدري القرود يمكن أن يصيب أي شخص، بما في ذلك الأطفال، حيث يمكن انتقال العدوى من الأم إلى الجنين.

وأضافت المنظمة أن كبار السن الذين حصلوا على لقاح الجدري عام 1985 يتمتعون بمستوى من الحماية ضد جدري القرود.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى