ربات بيوتنادي النساء السري

الكمال أسطورة والأولوية للأقارب.. دروس ندرك قيمتها بعد مرور الوقت

كتب- ندى الجبالى

يجب أن يتعلم الانسان من خلال التجارب التى يمر بها وكمية الألم والفقد تجعله أكثر حساسية تجاه الحياة، ولكن أثبتت الدراسات أن الانسان لا يدرك قيمة الدروس والتجارب التى مر بها إلى بعد وقت كبير فهو لا يستفيد منها وقت حدوثها.

يجب الاستفادة بكل يوم فى حياة الانسان وأن يكون لديه الشغف لتعلم شئ جديد او الاستفادة منه فى تحسين علاقاته الاجتماعية سواء من أحبائه او أهله أو اقاربه ويحاول التطوير من نفسه ومن نسخته القديمة.

تقدم لك مولاتى بعض الدورس الحياتية التى يجب ان تتعلميها خلال حياتك كالآتي:

الكمال اسطورة

البحث عن الكمال هو رحلة شقاء وليس راحة، فلا يوجد شئ كامل لان طريق النجاح يجب أن ينالك خلاله بعض الفشل والبحث عن الكمال يجعلك تشعر دائما بالاحباط والقلق ويحرمك دائما من الفرح بالنجاح الموجود لأنك تبحث عن المستحيل وهذا يقلل ثقتك بنفسك.

الخوف من الفشل

يعد الفشل درس عظيم يجب ان يمر به كل شخص لأنه يجعلك أكثر صبر ومثابرة على تحقيق حلمك والمحاولة أكثر من مرة للحصول على ما تريد وهذا أول طريق النجاح.

اختيار السعادة

يجب أن تقوم كل اختياراتك بناء على ان تكون سعيد لأن السعادة اختيار بالفعل وهى نتيجة لكل ما تقوم به من نجاحات ولكن يكمن السر فى الرضا على النفس والشعور بالراحة لأنه كلما تقبل الانسان واقعه كلما كان أكثر راحة وسعيد لأن السعادة تكون فى داخل الانسان وليس خارجه.

الأولوية للاقارب

يجب التركيز فى المقام الأول على الأقارب والأهل لأنهم هم من سيحبونك وسيحبون نجاحك وعدم البحث عن علاقات أخرى مرضية لك فى الخارج، النجاح الحقيقى هو شعورك بالانتماء لأقاربك ثم تكوين علاقات اخرى خارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى