اخبار المرأة

بأمر ملكي لا ينكس علم السعودية.. تعرفي على قصة اللون الأخضر في ذكري 94 لليوم الوطني السعودي

كتبت_داليا محمود
تحتفل “المملكة العربية السعودية ” في يوم 23 ستبمبر باليوم الوطني السعودي الذي جاء عقب إعلان الملك عبدالعزيز آل سعود (المؤسس )في 23 سبتمبر 1932، توحيد البلاد عقب جهود استمرت 30 عامًا .

في هذا التقرير تستعرض مولاتي قصة اللون الأخضر الخاص بعلم المملكة العربية السعودية
وهي على النحو التالي.

ما هي قصة اللون الأخضر ؟

بداية الدولة السعودية الأولى

اللون الأخضر أصبح مرتبط بالمملكة العربية السعودية منذ أنشاء الدولة السعودية الأولى التى سميت ب “إمارة الدرعية” بين 1750 و1818، حيث كان العلم في لذلك التوقيت باللون الأخضر في وسطه هلال باللون الأبيض

علم المملكة
استمرار علم المملكة العربية السعودية باللون الأخضر رغم مروره بمراحل تغييرية مختلفة إلا أنه استمرار بذلك اللون حيث تم استبداله من الهلال الذي كان في وسط العلم إلي كتابة الشهادة (لا إله إلا الله محمد رسول الله ) باللون الأبيض مع أضافة السيف.

أمر ملكي في سنة 1993

صدر أمر ملكي في سنة 1993 ينص على أن يكون علم المملكة السعودية باللون أخضر يتوسطه عبارة الشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” أسفلها سيف مسلول ولا ينكس ذلك العلم نهائيًا لأنه يحتوي على الشهادتين .

أسباب آخري للون الأخضر

يوجد سبب روحاني لأنه ثياب أهل الجنة كما جاء في آية بسورة الإنسان: “عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ”.

خطة مستقبلية
تهدف وفقًا لرؤية الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود إلي تحويل المملكة العربية السعودية من الصحراء إلى منطقة خضراء ،يوفق ذلك مبادرة “السعودية خضراء ” التى قدمها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى