اخبار المرأة

خاص للمتزوجين.. 4 مشاكل جنسية تسببها مضغ العلكة قبل ممارسة الجماع ..خلي بالك

آية عادل

يفضل بعض الأزواج مضغ العلكة قبل ممارسة العلاقة الحميمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، دون الإنتباه لتأثيرها السلبي عليهم وعلى صحتهم أثناء الجماع، الأمر الذي حذر منه عدد من الأطباء والدراسات العلمية الحديثة.

وفيما يلي نستعرض إليكي «مولاتي» مخاطر تناول العلكة قبل ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك، وتأثيرها سلبيًا عليكما كالأتي:

1- الضعف الجنسي  لدى الرجال

أثبتت دراسة سابقة أن مضغ العلكة قد يؤدي إلى انخفاض القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال، نتيجة لتثبيط إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون” بالجسم.

مضغ العلكة

2- التجشؤ

أثناء مضغ العلكة، يتم ابتلاع كميات كبيرة من الهواء، مما يؤدي إلى حدوث التجشؤ نتيجة لمحاولة الجسم التخلص من هذا الهواء الزائد.

3- خروج الريح من دون قصد أثناء العلاقة

تعتقد المعدة أن الشخص يتناول طعامًا أثناء مضغ العلكة، ما يؤدي إلى إنتاج الإنزيمات الهضمية استعدادًا لهضم هذا الطعام، ولكن عند ممارسة العلاقة الحميمة، قد يتحرر جزء من الغازات المتراكمة في البطن مما يؤدي إلى خروج الريح.

4- انتفاخ البطن وحدوث غازات

تتراكم الغازات في الجهاز الهضمي نتيجة لابتلاع الهواء أثناء مضغ العلكة، مما يسبب انتفاخ للبطن وشعورًا بالإنزعاج أثناء العلاقة.

بشكل عام، فإن مضغ العلكة قبل الجماع قد يحمل آثارًا سلبية على الجسم تتجاوز فوائدها في تخلص الفم من الرائحة الكريهة، لذا من الأفضل التفكير في بدائل أكثر صحة مثل استخدام غسول الفم أو تناول الحلوى اللينة قبل العلاقة الحميمة، وذلك لتجنب تلك الآثار السلبية على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى