تفسير احلام

تفسير رؤية ملك الموت في الحلم.. وفاة على معصية أم استشهاد في سبيل الله؟

كتب- آية عادل

رؤية ملك الموت في المنام من الأحلام التي تثير فزع وهلع الكثيرين، لأنهم سرعان ما يربطوا تلك الرؤيا باقتراب موعد وفاتهم، وأن هذا الحلم بمثابة جرس إنذار لهم، نظرًا لأن ملك الموت هو المكلف من قبل الله سحانه وتعالى بقبض أرواحنا.

الإمام ابن سيرين

وفي هذا الصدد، يؤكد الإمام ابن سيرين أن رؤية ملك الموت في المنام تحمل أكثر من دلالة، فعند رؤيته مبتسمًا فهذه إشارة على أن الحالم سوف يستشهد فى سبيل الله أو أن موته وخاتمته ستكون خاتمة حسنة، أما من يراه غاضبًا، فتكون إشاره إلى وفاته على معصية وستكون خاتمته سيئة والعياذ بالله.

في الوقت نفسه، تشير رؤية ملك الموت في المنام إلى وجود عدو قوي للحالم، أما من يرى نفسه في الحلم وهو يُقبل ملك الموت، فهذه علامة على حصوله على ثروة طائلة من أحد أقاربه.

تفسير رؤية ملك الموت في المنام يقبض الروح

على صعيد آخر، من يحلم بملك الموت وهو يقبض روحه فعلى الحالم أن يتوخى حذره لأن هذه الرؤية قد تكون إنذار له وعليه أن يقوم بمراجعة علاقته مع الله وأن يتوقف عن المعاصي التى يقوم بها ويتوب إلى ربه قبل فوات الأوان.

تفسير الحلم بملك الموت للفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء ملك الموت فى منامها وهو ينظر إليها فهذه علامة على طول عمرها، وإذا رأته سعيدًا يدل ذلك على قوة ارتباطها بالله عز وجل، وأما اذا كان حزينًا فينذرها منامها إلى ضرورة مراجعة نفسها وسرعة التوبة إلى الله سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى