ديكور

أخطاء فى إختيار ديكور المنزل ..نصائح مصممى الديكور

كتب -أسماء سرور

تسعى سيدة المنزل فى الحصول على أحسن وأجمل إطلاله فى منزلها حيث تهتم جدا بالتصميمات والتكنولوجيا الحديثة وتسعى أن تكون فى منزلها ولكن يجب الوضع فى الإعتبار ان ديكور المنزل كل جزء يكمل الأخر لذا يجب الإهتمام بالتناسق والتناغم بينهم .

تظهر الأخطاء فى الديكور بعد إنتهاء التصميم وتكون عقبة كبيرة، لذا يجب أخذ أراء المتخصصين والبحث جيدا حول القطع المميزة التى يمكن إقتنائها داخل منزلك لرسم لوحة فنية جمالية .

تقدم لك مولاتى الأخطاء الشائعة فى تصميم الديكور المنزلى كالآتي:

ألوان الدهان

يجب الحرص على إختيار ألوان بالكمبيوتر حتى لا تقعى فى أخطاء فى درجة اللون من البداية وإختيار ألوان محايدة هو أفضل إختيار مع تجنب الألوان الغامقة أو الفاقعة فى الديكور إلا بإستخدام جزء بسيط فقط منها لإبراز باقى ألوان الديكور مثل (البيج مع الأزرق – الأبيض مع البنفسجى – الأصفر مع الرمادى )

الأثاث

يجب عدم التسرع فى إختيار الأثاث من مكان واحد والبحث فى أكثر من مكان ومعرفة المساحة المتاحة والشكل الذى تتصورين تنسيقه مسبقا حتى لا تجدى أنك جمعتى قطع لا صلة لها ببعضها وتفسد المظهر العام .

إختيار الأثاث يكون مرتبط بباقى ألوان الدهانات والسجاد والستائر

الإضاءة

يجب إختيار إضاءة مريحة “warm” وهى الإضاءة الصفراء الخفيفة التى تضيف جو هادئ وراقى للكان بخلاف الإضاءة البيضاء الساطعة التى تناسب أكثر المولات والحدائق .

الإهتمام بتوزيع الإضاءة فى كل أركان الغرفة وإختيار أكثر من مستوى إضاءة لتحقيق الغرض المطلوب منه .

الستائر

يجب إختيار ستائر يتناسب قماشها مع الديكور الموجود واختيار الألوان بعناية فائقة مع الإهتمام أن تكون الستائر معاقة بشكل جيد وتنسدل إلى الأرض او ما قبلها ببعض السنتيمترات فقط .

السجاد

يجب اختيار مقاس سجادة مناسبة فى المقاس والنسيج يكون مناسب للديكور والألوان ايضا تكون متناسقة مع باقى مكونات الغرفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى