ماميز

الدكتور مجدي بدران يقدم روشتة صحية لتعزيز مناعة الأطفال خلال الصيف

كتب-مي الجعلي

تقوية مناعة الأطفال خلال فصل الصيف يشغل بال الكثير من الأمهات، لذلك يقدم الدكتور مجدى بدران خبير المناعة المصرى وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، روشتة طبية للأمهات لإتباعها للحفاظ على مناعة أطفالهن.

نصائح هامه 

ونصح الدكتور بدران في تصريحات خاصة لموقع «مولاتي»، الأمهات بمنع أطفالهن من السهر لساعات طويلة والنوم ليلاً لوقت كاف.

ووضع خبير المناعة حدا صحياً لنوم الأطفال، كالآتي:« من عمر أربعة أشهر إلى 12 شهرًا، ينصح بالنوم من 14 إلى 15 ساعة يوميًا، ومن عمر سنة إلى 3 سنوات يفضل النوم من 12 إلى 14 ساعة في اليوم».

وتابع:« من عمر 3سنوات إلى 6 سنوات يفضل النوم من 10 إلى 12 ساعة يوميًا، ومن عمر7سنوات إلى12 سنة يفضل النوم من10 إلى11 ساعة في اليوم، و من عمر 12سنة إلى 18 سنة يفضل النوم من 8ساعات إلى 9 ساعات في اليوم».

الرضاعة الطبيعية

وأشار خبير المناعة، إلى أن الرضع هم حالة خاصة، فالرضاعة الطبيعية تغذي نفسية الرضيع بالطمأنينة، وتزيد من قدرة الأمعاء الدقيقة على امتصاص الطعام، أما الأطفال المحرومين من الرضاعة الطبيعية فتقل لديهم المناعة، ويصبحوا لعرضة للأمراض.

ولفت خبير المناعة المصري إلى أن الرضاعة الطبيعية إكسير مناعة التي تحتوي على مضادات أجسام مناعية وترفع من مناعة الوليد، وتحميه من الأمراض التى لدى الأم مناعة منها، كما بها جميع الفيتامينات عدا فيتامين “ك”، وتحتوى على خلايا مناعية، وخاصة الخلايا الأكولة التى تلتهم الميكروبات الغازية والأنسجة التالفة.

ممارسة الرياضة

كما نصح بدران بضرورة ممارسة الرياضة أو اللعب يوميًا للأطفال من سن الرابعة، بمعدل ساعة على الأقل يوميا، مشيرا إلى انه من الممكن تجزئة وقت الرياضة.

وشدد بدران على ضرورة مقاطعة المشروبات الصناعية ومكسبات اللون والطعم والرائحة، والالتزام بشرب الماء بوفرة خلال أيام الصيف، مع شرب الألبان الطبيعية أو تناول الزبادى والذي يتم تحضيره بالمنزل.

الأعشاب الطبيعية

كما نصح خبير المناعة بضرورة تناول الأعشاب الطبيعة وعصائر الفاكهة التي يتم تحضيرها في المنزل، والخضراوات والفواكه الطازجة، لأنها مصادر طبيعيه للفيتامينات والمواد الطبيعية المضاده للأكسدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى