ربات بيوتنادي النساء السري

أبناء الزوج مسئولية من؟ ..الأم أم زوجة الأب 

كتب- أسماء سرور

يحدث الانفصال بين الأم والاب ولكن يبقى الأبناء فى المنتصف فلا هم يعيشون حياة طبيعية مع الأم ولا يمكنهم الحياة مع الأب .

أرسلت إلينا «د س» شكوتها حيث قالت أنها زوجة للمرة الثانية بعد تجربة زواج اولى غير ناجحه وكانت بدون أطفال.

قالت السيدة، إن هذا الزواج الثانى لزوجها أيضا ولكن هو لديه بنتان يعيشان مع والداتهما ولكن البنت الكبيرة تأتى زيارات لهم وعندها ٧ سنوات .

وأضحت السيدة أن حياتها مع زوجها تعتبر مستقرة وهى حامل الأن ولكن بعد ما جائت ابنته لتعيش معهم أصبحت تفتعل المشاكل وتنام فى المنتصف بينهم وتشعر أنها لا تأخذ راحتها فى منزلها بسببها وعندما واجهتها قالت “ماما اللى قالت اعمل كده وأنام فى النص واضايقك” فاتفقت مع البنت ان تسمع الكلام وتكون لطيفة ولكن عندما علمت أمها هذا جائت وأخذتها بالقوة وشتمتنى بكلمات نابية وألفاظ غير لائقة .

وتابعت:” أبلغت زوجى وقال لى حقك عليا وبعدها جائت ابنته مرة أخرى وعادت لنفس التصرفات وبدأت تحرجها بشكل أكبر وعندما وبختها وقلت لماذا تفعلى ذلك قال لى زوجى “مش مسموحلك تزعقليها هيا طفلة تعمل اللى تعمله”تركت المنزل وذهب إلى أهلى وهو الآن يريد عودتى مرة أخرى ماذا أفعل.

رد قسم الصحة النفسية فى مولاتى 

ردت الإستشارية النفسية شيماء مصطفى، وقالت عزيزتى إن كان ما تقولينه صحيح فيجب أن تضعى النقط على الحروف ولا تعودى منزلك مرة أخرى إلا بعودة البنت لأمها وسيطرة الأب على تصرفات ابنته حتى لا يحدث مشاكل مستقبليا بسببها .

وطالبت بضرورة وضع حدود لوجود البنت فى منزلك حيث تنام فى غرفة الأطفال هى كبيرة ليست طفلة رضيعة لتنام فى المنتصف بينكم ويجب عليك عدم التحدث أمامها عن أى شئ يخص حياتكم الشخصية سويا .

أما بخصوص شتائم طليقة زوجك هذا بسبب ردود فعل زوجك الضعيفة يجب ان يكون حازم بشكل أكبر ويحافظ على كرامتك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى